أخبار الكرة الأفريقية

الاهلي يرد على عقوبة اتحاد جنوب افريقيا ضد بيتسو موسيماني.. واجتماع مرتقب بين الطرفين

كشف مصدر داخل النادي الاهلي، حقيقة العقوبة التي تم توقيعها من اتحاد كرة القدم في جنوب افريقيا على بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي، مشيرا إلى أن نادي صن داونز قام برفع قضية ضد المدرب بعد رحيله إلى النادي الاهلي في اكتوبر 2020.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ “ميركاتو داي”: “نادي صن داونز اتفق مع موسيماني على الرحيل عن تدريب الفريق، ولبى رغبته بالانتقال إلى تدريب النادي الاهلي، لكنه في نفس الوقت طالب بالحصول على الشرط الجزائي الذي تم التوقيع عليه في العقد الجديد الذي وقعه المدرب قبل الرحيل بأشهر قليلة”.

وأضاف: “نادي صن داونز يحترم موسيماني جدا، لكن في نفس الوقت هذه حقوقه المالية، ورحيل المدرب لا يعفيه مطلقًٍا من الالتزامات المالية، وسنعقد اجتماعًا مع المدرب خلال الفترة المقبلة، لاستيضاح كافة الأمور، خاصة أن العلاقة بين الاهلي وصن داونز رائعة للغاية”.

وأشار، إلى أن موسيماني لا يتأثر بتلك الأمور، خصوصًا أن لديه وكلاء أعمال يعملون في شركة كبيرة بجنوب أفريقيا.

وجدد النادي الاهلي عقده مع بيتسو موسيماني لمدة موسمين قادمين بخلاف الموسم الحالي، لينهي بذلك كافة التكهنات حول رحيل المدرب.

وكان صن داونز قد أعلن عبر وسائل الإعلام في جنوب افريقيا، حصوله على حكما من اتحاد الكرة الجنوب افريقي، يقضى بتغريم بيتسو موسيماني، مبلغ قيمته 8 ملايين راند جنوب إفريقي وهو ما يساوي أكثر من 500 ألف دولار أمريكي، خاصة أن المدرب كان قد جدد عقده قبل أشهر قليلة مع صن داونز قبل الرحيل المفاجئ إلى الاهلي.

أخبار أخرى