كرة القدم الإفريقية

الكاف يحدد موعد جديد لمواجهة الاهلي امام الهلال.. وبطل السودان يطالب بالـvar

أبلغ الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” ناديي الاهلي المصري والهلال السوداني بموعد جديد لمباراة الفريقين، ضمن الجولة الأخيرة في منافسات المجموعة الأولى، لمسابقة دوري ابطال افريقيا.

وقرر الكاف اقامة مباراة الاهلي ضد الهلال السوداني يوم 3 أبريل المقبل في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، بسبب ارتباط منتخب مصر بأداء مواجهة السنغال يوم 29 مارس في داكار، لذلك حرص الاتحاد الافريقي على تأجيل المواجهة لمدة 48 ساعة، لتقام يوم الثالث من أبريل.

كما أعلن الكاف، أن المباراة سيديرها الحكم الزامبي جاني سيكازوي، فيما الكاميروني الفيس سيتولى مهمة المساعد الأول، فيما يكون فاتسوني المساعد الثاني، على أن يكون الكاميروني بليس يفين الحكم الرابع، ويكون الإثيوبي المو مازينجيا مراقبا للمباراة.

وكان سيكاوزي قد ادار خمس مباريات في وقت سابق لفريق الاهلي، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل مرتين.

وتقدم نادي الهلال السوداني بطلب مفاجئ للاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” مطالبا بتطبيق تقنية الفيديو var، رغم أنه من المعروف أن دور المجموعات ضمن بطولة دوري ابطال افريقيا لا يلجأ لاستخدام التقنية.

وأرسل الهلال خطابا إلى الكاف يطالبه بضرورة وجود تقنية الـVar، خاصة أنه يعتبر تلك المباراة “حياة أو موت” بالنسبة له، حيث يمتلك 4 نقاط في رصيده بالمركز الثالث، وحال فوزه على الاهلي ستكون مفاجأة كبيرة بالنسبة له ويصعد بذلك إلى دور الثمانية.

ويحتل صن داونز صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، وتأكد صعوده لدور الثمانية، وفي المركز الثاني يأتي الاهلي برصيد 7 نقاط ويحتاج لنقطة واحدة من التعادل أمام الهلال السوداني الذي يمتلك 4 نقاط في المركز الثالث، بينما ودع المريخ السوداني البطولة برصيد 4 نقاط.

مقالات ذات صلة