كرة القدم الإفريقية

مدرب جنوب افريقيا يشعل الجدل بسبب بيرسي تاو.. والاهلي يرد بقوة!

أثار هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب افريقيا، جدلًا واسعًا بين جماهير النادي الاهلي، كما تسبب في ازمة جديدة داخل القلعة الحمراء، بعدما قرر استبعاد الجناح المهاجم «بيرسي تاو» من قائمة “البافانا بافانا” في تحضيرات البلاد لخوض وديتين ضد غينيا وفرنسا خلال فترة التوقف الدولية في أجندة الفيفا.

ونزل خبر استبعاد بيرسي تاو من قائمة جنوب أفريقيا بالاضافة إلى التصريحات السلبية من جانب المدير الفني «هوجو بروس» كالصاعقة على جماهير وإدارة الاهلي.

وقال بروس: “بيرسي لن يكون معنا في مباراتي غينيا وفرنسا لأنه أصيب مرة أخرى..لقد أصبح بيرسي تاو مشكلة حقيقية، فمنذ وجودى هنا فى سبتمبر الماضي كان دائمًا ما يعاني من مشكلة ما تمنعه من اللعب بأريحية، ولا أعتقد أنه على استعداد لخوض المباراتين القادمتين”.

وأضاف المدرب “بيرسي تاو مصاب وأنا أبالغ الآن. في الـ8 أشهر الماضية عندما انتقل من برايتون الانجليزي إلى صفوف الاهلي المصري في يونيو 2021، لم يتدرب أو يلعب كثيرًا، بعد لك لعب مباراتي زيمبابوي وغانا وهو مصاب، ثم بدأ اللعب مع الاهلي وتعرض للإصابة من جديد. بالنسبة لي كمدير فني أُفضل أن يتدرب اللاعب فقط لمدة 6 أشهر دون أن يلعب، وتكون صحته البدنية الأساسية جيدة، لكن بيرسي تاو ليس في حالة جيدة”.

وواصل “كلما يلعب بيرسي تاو يبدو وأنه يتحمل بشكل زائد ثم يتعرض للإصابة، نرى ذلك مع لاعبي صن داونز لأنهم يلعبوا كثيرًا في وجود مباريات دوري أبطال إفريقيا، بيرسي تاو يلعب مباريات كثيرة وليس لديه القدرة البدنية لذلك، فيتعرض لإصابة تلو الآخرى”.

كيف رد الاهلي على مدرب جنوب افريقيا؟

تصريحات هوجو بروس بشأن بيرسي تاو جاءت سلبية للغاية، الأمر الذي دفع إدارة النادي الاهلي للتحرك سريعًا للرد على تلك الأمور، خصوصًا بعد استبعاد تاو من معسكر منتخب جنوب افريقيا.

وخرج سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، للدفاع عن اللاعب، وقال: “بيرسي تاو ليس مصابًا، وهو بحالة جيدة للغاية، قد يكون استبعاده أمر فني من جانب مدرب منتخب جنوب افريقيا، ولا نعلق على تلك الامور، لأن كل مدرب له الحق في الاستعانة بالعناصر التي يحتاجها”.

وأضاف: “كل ما يُقال عن إصابة بيرسي تاو المزمنة شائعات مغرضة، قمنا بإجراء كشف طبي على اللاعب مؤخرًا، وتم التأكد من جاهزيته التامة، لكنه فقط تعرض لإصابة بكدمة في الركبة خلال لقاء الاهلي امام المريخ السوداني، وتم إخراجه من الملعب بين الشوطين بناء على قرار من بيتسو موسيماني”.

وواصل: “عمومًا، بيرسي تاو سيخضع لمزيد من الفحوصات بعد العودة من جنوب افريقيا، نريد الاطمئنان عليه، وأؤكد مرة آخرى، بأن اللاعب لا يُعاني من أي إصابات، ونعلم تمامًا من يقف وراء الشائعات الخاصة بوجود إصابة مزمنة واللاعب سيرد عليها في الوقت المناسب”.

مقالات ذات صلة