أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

جمال بلماضي لا يتخيل غياب منتخب الجزائر عن كأس العالم 2022 في قطر

دافع جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري عن قائمة اللاعبين التي اختارها لمواجهة الكاميرون في الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2020، مؤكدًا أن منتخب بلاده عليه أن يسعى لتحقيق هذا الهدف.

وتحل الجزائر ضيفة على الكاميرون الجمعة المقبل في مباراة الذهاب على ملعب جابوما بمدينة دوالا، على ان تستضيفها يوم 29 مارس الحالي على ملعب “مصطفى تشاكر” بمدينة البليدة.

وقال بلماضي، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، قبل المغادرة إلى باريس ومنها إلى مالابو، عاصمة غينيا الاستوائية لخوض معسكر قصير :”أركز جدًا على ما ينتظرنا، لا أتخيل أننا لن نشارك في مونديال قطر، لهذا أنا متفائل بتحقيق التأهل”.

وأضاف :”علينا تسيير كل الجوانب المتعلقة بمنافسة كأس العالم كالضغط، والجمهور، والخوف، والتحكيم. تحدثت مرارًا وتكرارًا مع اللاعبين وقلت لهم لنا موعد مع كأس العالم ولدينا مواجهتين حاسمتين وعلينا الوصول إلى ذلك”.

وأردف :”شرعنا منذ شهرين في التحضير لهاتين المواجهتين الحاسمتين، سنحافظ على تركيزنا والانضباط الذي تحلينا به منذ 3 سنوات. معجب كثيرا بالروح الجماعية والرغبة في تحقيق التأهل للمونديال لدى اللاعبين”.

وأبرز بلماضي، ان يوم 29 مارس الحالي (يوم مباراة الإياب) يمثل “نهاية عمل دام 3 سنوات، وسيكون الأمر أمام جماهيرنا وعلى ملعبنا. إنها الفرصة الأخيرة لبعض اللاعبين للمشاركة في نهائيات كأس العالم”.

وأثنى على الجماهير الجزائرية التي قررت التنقل إلى الكاميرون لمؤازرة منتخب بلادها، منتقدا في الوقت ذاته بعض المسؤولين الذين كشفوا عن مكان المعسكر الإعدادي لـ “الخضر” في إشارة لوزير الشباب والرياضة.

كما لفت إلى أن ملعب “جابوما” الذي تقام عليه مباراة الذهاب، ليس غريبا عن المنتخب الجزائري وربما قد يشكل أفضلية له، مشيرا إلى أنه لا يعلم إن كان التغيير على مستوى الجهاز الفني للمنتخب الكاميروني، يصب في مصلح” الأسود غير المروضة”، أم انه يخدم ” الخضر”.

ورفض مدرب منتخب الجزائر الخوض في موضوع التحكيم، مشددًا على أنه لم يقم باستبعاد أي لاعب بسبب الفشل في نهايات كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي ودعتها الجزائر من الدور الأول.

ودافع بلماضي، عن خياراته بخصوص اللاعبين الذين سيواجهون الكاميرون، وقال إنها تصب في مصلحة المنتخب ولثقته في قدرتهم على تقديم الأفضل أمام الكاميرون.

وأوضح ان سفيان فيجولي، لاعب مهم وله دور يقوم به في المنتخب، وان إسحاق بلفوضيل، مهاجم هيرتا برلين الألماني الذي يعود للفريق بعد غياب لعدة سنوات، بإمكانه تقديم الكثير، بينما استحق كل من يوسف لعوافي (لاعب النجم الساحلي التونسي)، ومحمد بن يطو ( الوكرة القطري) ، التواجد في القائمة، نتيجة عملهما الجدي.

وبرر استبعاد آدم زرقان، لاعب خط وسط شارلوروا البلحيكي، بقرار شخصي منه، مؤكدًا أن عودة المخضرم عدلان قديورة، من أجل تنفيذ بعض التفاصيل والتعليمات المحددة.

مقالات ذات صلة