أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

قائمة منتخب مصر لمواجهة السنغال: عودة افشة واستبعاد شريف.. واستدعاء مدافع بيراميدز

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، عن قائمة منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمباراتي السنغال في المرحلة النهائية من التصفيات الافريقية من تصفيات بطولة كاس العالم 2022 والتي ستقام بقطر.

وشهدت القائمة استدعاء 3 حراس مرمى فقط، وهم محمد الشناوي ومحمد ابو جبل ومحمد صبحي، فيما تم استبعاد الحارس الرابع محمود جاد والذي كان ضمن القائمة في بطولة امم افريقيا الماضية والتي أقيمت في الكاميرون.

كما استبعد الجهاز الفني لمنتخب مصر، محمد هاني ظهير أيمن الاهلي رغم ان كل التكهنات كانت تشير لقرب ضمه في ظل اصابة اكرم توفيق، لكن كارلوس كيروش، قام باستدعاء عمر جابر ظهير أيمن بيراميدز بدلا منه.

وشهدت القائمة وجود نبيل عماد دونجا لاعب بيراميدز في خط الوسط الدفاعي، كما عاد محمد مجدي “افشة” من جديد لتدعيم صفوف الفراعنة في مركز صانع الالعاب، مستغلًا اعلان عبد الله السعيد اعتزاله اللعب دوليًا بعد العودة من الكاميرون.

وفي خط الهجوم، استدعى كيروش، لاعبيه المحترفين محمد صلاح وتريزيجيه ومصطفى محمد وعمر مرموش، وتم ضم مروان حمدي لاعب سموحة على حساب محمد شريف.

واستدعى كيروش كل من:

محمد الشناوي ومحمد ابو جبل ومحمد صبحي في حراسة المرمى.

وفي خط الدفاع، عمر كمال عبد الواحد، وعمر جابر، وياسر ابراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمود حمدي الونش، ومحمود علاء وايمن اشرف واحمد فتوح.

وفي خط الوسط، حمدي فتحي ونبيل عماد دونجا وامام عاشور ومحمد النني ومحمد مجدي “افشة”.

وفي خط الهجوم، محمد صلاح واحمد سيد زيزو ومصطفى محمد ومروان حمدي وعمر مرموش ومحمود حسن “تريزيجيه”.

مقالات ذات صلة