كرة القدم الإفريقية

هل اسلم لاعب ارسنال وغانا “توماس بارتي”؟

ترددت أنباء في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة عن اعتناق لاعب وسط منتخب غانا ونادي ارسنال الانجليزي «توماس بارتي» للدين الاسلامي، على خطى نجم وسط منتخب هولندا وميلان السابق «كلارنس سيدورف».

وأشهر سيدورف اسلامه في إحدى الهيئات الرسمية بمدينة دبي الاماراتية قبل أسبوعين بمساعدة من صديقته الايرانية الاماراتية صوفيا ماكرماتي التي ارتبطت بعلاقة وثيقة بلاعب ريال مدريد الأسبق خلال عام 2021.

توماس بارتي صاحب الـ 28 عامًا كان انتقل في سوق الانتقالات الصيفية 2020 قادمًا من أتلتيكو مدريد بمبلغ فاق الـ 35 مليون جنيه إسترليني، واستطاع خلال أسابيع قليلة تثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي على حساب النجم المصري «محمد النني».

هل اسلم توماس بارتي؟

ظهرت صورة للاعب وسط ارسنال «توماس بارتي» داخل مكتب مأذون شرعي بالعاصمة الإنجليزية لندن، وهو يحمل القرآن الكريم مع أحد الشيوخ.

ويبدو أن هذا الشيخ هو مَن ساعد بارتي على اعتناق الدين الاسلامي، فلم يعلن اللاعب أي شيء حول زواجه من فتاة مسلمة أو ما شابه.

هل اسلم توماس بارتي؟
هل اسلم توماس بارتي؟

ولم يصدر من توماس بارتي أي بيان رسمي لوسائل الإعلام الغانية أو الإنجليزية حول موضوع اعتناقه للدين الاسلامي.

لكن ابتسامة اللاعب العريضة في الصورة التي ألتقطت له مع الشيخ دفعت الجميع للتصديق على حقيقة خبر اعتناقه للاسلام قبل أقل من شهر على بداية شهر رمضان المعظم.

وشكك البعض في حقيقة اعتناق سيدورف للدين الاسلامي في الساعات الأولى من انتشار الخبر، حتى خرج بنفسه ليؤكده عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام.

كم عدد مباريات بارتي مع ارسنال؟

شارك توماس بارتي في 46 مباراة بمنافسات الدوري الانجليزي الممتاز بقميص فريق شمال لندن الملقب بالمدفعجية، منذ مجيئه من العاصمة مدريد في الميركاتو الصيفي قبل الماضي.

وخاض توماس بارتي 3 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا مع منتخب غانا، دون تقديم أي لمسة واضحة، حيث ودع فريق النجوم السوداء من الدور الأول أمام المغرب والجابون وجزر القمر.

واكتفى بارتي بتسجيل هدفين مع آرسنال في البريميرليج هذا الموسم أمام أستون فيلا في الجولة 9، وليستر سيتي في الجولة 29.

مقالات ذات صلة