الدوري العماني

شاهد فيديو يوتيوب اهداف مباراة السيب والرستاق في نهائي كأس عمان 2022

شاهد فيديو يوتيوب اهداف مباراة السيب والرستاق في نهائي كأس عمان 2022 “جلالة السلطان المعظم”، في قمة مباريات اليوم الخميس 17 مارس، على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بعاصمة سلطنة عمان.

تُوج السيب بلقب كأس جلالة السلطان المعظم 2022 للمرة الرابعة في تاريخه بعد غياب طويل دام 24 عاماً، عقب فوزه على الرستاق بنتيجة 2/صفر في المباراة النهائية.

تأخرت صافرة انطلاق المباراة لأكثر من 5 دقائق عن الموعد الرسمي لبداية اللقاء (15:00 جرينيتش)، بسبب مراسم تقديم الفريقين في حضور مسؤولين من قيادات السلطنة.

ترجم السيب سيطرته منذ بداية اللقاء وهدد مرمى الرستاق للمرة الأولى في الدقيقة 6 بعدما أرسل أمجد الحرثي كرة عرضية من الجهة اليمنى مرت من أمام المهاجم حميد ميدو الذي كان في مواجهة الشباك.

وفي الدقيقة 13 كاد الرستاق ان يخطف هدف التقدم من أول فرصة بعدما تلقى الغافري كرة داخل منطقة الجزاء سددها بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر للرواحي.

وفي الدقيقة 22 حميد ميدو كان قريب من افتتاح التسجيل لفريق السيب بعد رأسية قوية مرت قريبة من القائم الأيمن.

وخلال الشوط الثاني واصل السيب سيطرته على مجريات اللقاء، في ظل التراجع الدفاعي لفريق الرستاق.

وفي الدقيقة 62 كاد لاعب السيب سليمان البورسعيدي ان يسجل الهدف الأول للرستاق بالخطأ في مرماه لولا أن الكرة ارتطمت في القائم في اللحظة الأخيرة.

وفي الدقيقة 87 ضرب محسن الغساني الرستاق بالضربة القاضية وسجل هدف التقدم للسيب، بتصويبة صاروخية بيمناه استقرت داخل شباك الرشيدي.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من ضائع سجل السيب هدف الحسم عن طريق اللاعب “أمجد الحارثي” من هجمة مرتدة مثالية.

دخل نادي الرستاق مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: عمار رامس الرشيدي – أحمد مبارك الغافري – خليفة سعيد الجماحي – ياسين خليل الشيادي – محمد مبارك الغافري – حاتم سلطان الروشدي – عمار سيف الشيادي – عبس محمد الهشامي – جونير نجيدي – فيصل محسن البلوشي – عبد الرحمن سمير الغساني.

وبدأ السيب اللقاء بتشكيلة مكونة من: أحمد فرج الرواحي – عيد محمد الفارسي – محمد رمضان العامري – خالد ناصر البريكي – عبد العزيز حميد المقبالي – أمجد عبدالله الحارثي – محمد صالح المسلمي – محسن صالح الغساني – علي سليمان البورسعيدي – حميد محمد فاروق ميدو – أرشد سعيد العلوي.

  • للتعرف على سجل الابطال الفائزون بكأس جلالة السلطان المعظم “عُمان” اضغط هنا

تأهل نادي الرستاق إلى نهائي كأس عمان للمرة الأولى في تاريخه بطريقة دراماتيكية، بعدما حول خسارته في ذهاب نصف النهائي أمام ظفار إلى فوز مثير في الدقائق الـ 15 الأخيرة من مباراة الإياب.

ومَر السيب بسيناريو أسهل في مباراة نصف النهائي أمام «النصر»، حيث تعادل في الذهاب 0/0، واستطاع حسم الفوز لصالحه في لقاء الإياب بنتيجة 1/0 بعد التمديد لأشواط إضافية.

كان السيب قد تُوج ببطولة جلالة السلطان المعظم «كأس عمان» بـ 3 مرات فقط أعوام 1996 و1997 و1998، وظل دون أي تتويج بهذه الكأس على مدار الـ 24 سنة الماضية، وسعى اليوم لإنهاء هذا الصيام الطويل الذي تسبب فيه تألق أندية «ظفار والنصر والسويق وصور» في حصد معظم النسخ التي أقيمت منذ ذلك الحين.

وفاز نادي ظفار بآخر لقبين في كأس السلطان المعظم عامي 2020 و2021، ليصبح الأكثر تتويجًا بالكأس برصيد 10 مرات بفارق لقب واحد عن فنجاء البطل القياسي السابق للبطولة.

أخبار أخرى