أهدافكرة القدم الأوروبية

بيدري يخطف الأضواء .. برشلونة وجالطة سراي في الدوري الاوروبي

يقدم لكم موقع ميركاتو داي فيديو يوتيوب لمشاهدة اهداف مباراة برشلونة الإسباني وجالطة سراي التركي في اياب دور الـ16 من الدوري الاوروبي «اليورباليج»، ضمن مباريات اليوم الخميس 17 مارس 2022.

خطف النجم الإسباني الشاب بيدري لوبيز الأضواء بعدما قاد فريق برشلونة إلى ربع نهائي الدوري الاوروبي من قلب ملعب جالطة سراي بتسجيله هدفًا لا يُنسى في المباراة التي انتهت بنتيجة (2-1) بمجموع المباراتين، بعد انتهاء مباراة الذهاب على ملعب الكامب نو بالتعادل السلبي (0-0).

ودخل برشلونة المباراة بالتشكيلة التالية: آندري تير شتيجن؛ سيرجينو ديست، إيريك جارسيا، جيرارد بيكيه، جوردي ألبا؛ فرينكي دي يونج، سيرخيو بوسكيتس، بيدري لوبيز؛ أداما تراوري، بيير إيمريك أوباميانج، فيران توريس.

في المقابل جاءت تشكيلة جالطة سراي على النحو التالي: إيناكي بينا؛ فان أنهولت، ماركاو، فيكتور نيسلون، ساشا بوي؛ تايلان أنتاليالي، بيركان كوتلو، كريم أكتوركوجلو، ألكساندرو تشيكالداو، راين بابل، بافيتيمبي جوميز.

وبادر جالطة سراي بالضغط على دفاعات برشلونة منذ بداية اللقاء، ولكن الفرصة الأبرز كانت لصالح البلوجرانا عند الدقيقة العاشرة حين أنفرد فرينكي دي يونج بالمرمى قبل أن يسدد كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيسر.

ورد جالطة سراي في الدقيقة (13) عبر النجم الهولندي المخضرم ريان بابل الذي سدد كرة تألق الحارس الألماني آندري تير شتيجن في التصدي لها.

وأشعل المدافع البرازيلي ماركاو مدرجات ملعب علي سامي  بتسجيل الهدف الأول لصالح جالطة سراي في الدقيقة (28)، بعدما قابل كرة عرضية جاءت من الركنية برأسية قوية سكنت شباك شتيجن.

تماسك بعدها برشلونة حتى تمكن بيدري لوبيز من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (37) بعد مجهود فردي رائع، حيث تلقى تمريرة فيران توريس داخل منطقة الجزاء قبل أن يتلاعب بمدافعي جالطة سراي مسددًا كرة أرضية على يمين الحارس.

وكاد البرسا ينهي الشوط الأول متقدمًا في النتيجة ولكن العارضة حرمت الجابوني أوباميانج زيارة الشباك بعد عرضية من أداما تراوري، لتنتهي أول 45 دقيقة بواقع هدف مقابل هدف.

وعاد أوباميانج مع بداية الشوط الثاني ليسجل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة (49)، بعد كرة حائرة في منطقة الجزاء مررها له دي يونج في الأخير ليضعها الجابوني برأسه داخل شباك بينيا.

وخرج جالطة سراي من مناطقه في الدقائق المتبقية لتعديل النتيجة، ولكن أبناء المدرب تشافي هيرنانديز تمكنوا من الحفاظ على تقدمهم حتى أطلق الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو صافرة نهاية اللقاء معلنًا تأهل برشلونة إلى ربع النهائي.

مقالات ذات صلة