أسئلة شائعةكرة القدم الأوروبية

تعرف على المتأهلين إلى قرعة ربع نهائي دوري الابطال 2022

تقام يوم الجمعة الموافق 18 مارس، قرعة ربع نهائي دوري الابطال 2022. في مدينة نيون السويسرية، حيث مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم «يويفا».

واكتمل عقد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا ليلة أمس الاربعاء، بعد تمكن فياريال الاسباني من هزيمة يوفنتوس على ملعب آليانز بمدينة تورينو الايطالية، بنتيجة تاريخية قوامها 3 أهداف دون رد، علمًا بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب لاسيراميكا.

وكرر نادي تشيلسي فوزه على ليل الفرنسي في إياب دور الـ 16، ليهزمه في مجموع الذهاب والإياب بنتيجة 1/4.

ما هي الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا؟

تأهلت 3 أندية من الدوري الاسباني إلى قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا في مقدمتهم البطل القياسي للمسابقة ريال مدريد وجاره في العاصمة أتلتيكو مدريد بالاضافة إلى حامل لقب الدوري الاوروبي الموسم الماضي فياريال.

وفاز أتلتيكو مدريد على مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد بهدف دون رد. سجله اللاعب البرازيلي رينان لودي، بينما تفوق فياريال على يوفنتوس في ملعب آليانز ستاديوم بنتيجة تاريخية قوامها 3 أهداف دون رد.

وترشحت كذلك 3 أندية من الدوري الانجليزي الممتاز هم مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي بعد تفوقهم على الثلاثي سبورتينج لشبونة وانتر ميلان وليل.

وحجز بايرن ميونخ مقعدًا لنفسه بعد التغلب على ريد بول سالزبورج النمساوي بنتيجة عريضة قوامها 8 أهداف مقابل هدفين في مجموع الذهاب والاياب.

واستطاع نادي بنفيكا البرتغالي هزيمة اياكس امستردام في هولندا بهدف دون رد بعد التعادل في مباراة الذهاب 2/2 ليصبح الفريق الوحيد في قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا من خارج الدوريات الخمس الكبرى.

الفرق المتأهلة

  • ريال مدريد (البطل القياسي) – اتلتيكو مدريد – فياريال
  • مانشستر سيتي – ليفربول – تشيلسي (حامل اللقب)
  • بايرن ميونخ – بنفيكا

مقالات ذات صلة