كرة القدم الأوروبية

الغواصات تقهر السيدة العجوز..نتيجة مباراة يوفنتوس وفياريال في دوري ابطال اوروبا

تعرف على نتيجة مباراة يوفنتوس وفياريال في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا. التي أقيمت مساء اليوم الاربعاء 16 مارس 2022 على ملعب آليانز في مدينة تورينو الايطالية.

نجح فياريال في تسيير المباراة كما أراد خلال الشوط الأول باستحواذ واضح على الكرة وغلق لجميع منافذ العبور أمام لاعبي يوفنتوس الذين أضطروا للعب على المرتدة.

ومارس فياريال بقيادة مدربه أوناي إيمري الضغط العالي على لاعبي يوفنتوس من منتصف ملعبهم، وكاد لاعب الوسط الارجنتيني «لو سيلسو» أن ينجح في تسجيل هدف السبق لصالح الفريق الإسباني عند الدقيقة 22، إلا أن تسديدته المقوسة الجميلة من على خط الـ 18 لامست القائم الأيمن لمرمى تشيزني لتخرج.

وهدد يوفنتوس مرمى فياريال على فترات متباعدة بواسطة مهاجمه الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش، لكن الحارس الارجنتيني رولي كان يتدخل دائمًا في الوقت المناسب وبتصديات مميزة.

وترجم فياريال العمل الفني والتكتيكي الرائع الذي قدمه على مدار الشوط الأول، وفي الدقائق الـ 20 الأولى من الشوط الثاني بتسجيل هدف التقدم إثر ركلة جزاء في الدقيقة 77 نفذها البديل «جيرارد مورينو»، أُحتسبت لصالح لاعب الوسط الفرنسي البديل «كوكلين» بعد تعرضه لعرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة 85 تسجيل المدافع الدولي الاسباني «باو توريس» لهدف تأكيد الفوز بمتابعة مثالية لركلة ركنية نفذها «سيرج أورييه» داخل منطقة الستة ياردات، ليودعها باو توريس غير المراقب في الشباك بسهولة ويسر.

وفي الدقيقة 92 احتسب الحكم ركلة جزاء جديدة لمهاجم فياريال «جيرارد مورينو» بعدما تصدى ماتياس دي ليخت بيده لتمريرته العرضية داخل صندوق العمليات، لينفذ آرناوت دانجوما الركلة الجزاء بتسديدة أرضية على يمين الحارس تشيزني الذي قفز يسارًا.

ورفع فياريال عدد مرات ترشحه إلى الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا لـ 3، علمًا بأنه ترشح في عام 2006 إلى نصف النهائي على حساب انتر ميلان الايطالي بهدف دون رد في مجموع الذهاب والاياب.

جدير بالذكر تمكن فياريال في الفترة من مارس 2004 حتى مارس 2022 من تحقيق 8 انتصارات امام أندية الدوري الايطالي في المسابقات القارية (كأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي)، كما تعادل في 6 مباريات، وخسر 6 مباريات، وسجل 26 هدفًا واستقبلت شباكه 24 هدفًا.

تشكيلة يوفنتوس اليوم

تشيزني

دانيلو – دي ليخت – روجاني – دي تشيليو

آرثر ميلو – مانويل لوكاتيلي – آدريان رابيو – كوادرادو

دوشان فلاهوفيتش – آلفارو موراتا

تشكيلة فياريال اليوم

رولي

إستوبينيان – راؤول ألبيول – باو توريس – سيرج أورييه

كابوي – داني باريخو – مانو تريجويروس

لو سيلسو – آرناوت دانجوما – يريمي بينو

مقالات ذات صلة