كرة القدم الآسيوية

جدول مواعيد مباريات الكويت الكويتي في كأس الاتحاد الآسيوي 2022

تعرف على جدول مواعيد مباريات الكويت الكويتي في دور مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي 2022، والمقرر لها خلال الفترة بين 18 مايو و22 أكتوبر المقبلين.

وضعت قرعة دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2022، التي سحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، نادي الكويت حامل اللقب 3 مرات في المجموعة الأولى لمنطقة غرب آسيا إلى جانب الأنصار اللبناني، والسيب العماني (المستضيف)، وجبلة السوري.

النادي الأكثر تتويجا في تاريخ كأس الاتحاد الآسيوي، الكويت الذي شهد رحيل لاعبين بارزين أمثال جون أوبي ميكيل وسردور رشيدوف، لكنه لا يزال يضم عناصر أجنبية قوية أمثال مهاجم موناكو السابق ديوميرسي مبوكاني.

وسيكون التحدي الأكبر في دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، عندما يواجه الكويت، نظيره الأنصار اللبناني أحد الأندية الأكثر شعبية في المنطقة والذي لا يزال يعاني من ضعف الأداء في البطولة القارية حتى الآن، حيث لم يتجاوز دور المجموعات في مشاركاته الـ6 السابقة بالبطولة.

مواعيد مباريات الكويت في كأس الاتحاد الآسيوي 2022

  1. الاربعاء 18-5-2022 (الكويت ضد الأنصار)
  2. السبت 21-5-2022 (السيب ضد الكويت)
  3. الثلاثاء 24-5-2022 (الكويت ضد جبلة)

الجدير بالذكر ان نادي الكويت الكويتي قد ألتقا من قبل أمام جبلة السوري في مبارتين عام 2001 في بطولة أندية آسيا أبطال الدوري (فاز في مباراة وتعادل في آخرى).

بينما واجه نادي الكويت نظيره اللبناني الأنصار في مناسبة واحدة من قبل كانت بكأس الاتحاد الاسيوي عام 2020 بالمجموعات، وانتهت نتيجة اللقاء بفوز العميد الكويتي بهدف دون رد سجله اللاعب عبدالله البريكي.

في حين تعتبر مواجهة نادي الكويت لنظيره العماني نادي السيب هي الأولى في تاريخ مواجهات الفريقان.

مقالات ذات صلة