كرة القدم الإفريقية

كاف لموسيماني بشأن الفار: الاهرامات لم تُبْنَ في أسبوع واحد!

الكاف يرد على مدرب الاهلي الغاضب من غياب الفار في ابطال افريقيا..

رد الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، على المدير الفني لفريق الاهلي بيتسو موسيماني بشأن عدم تطبيق تقنية الفيديو var، خلال مباريات دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا، بعد الانتقادات العنيفة التي وجهها المدرب إلى الكاف، في ظل الأخطاء التحكيمية في مباراتي الاهلي امام صن داونز الجنوب افريقي، مؤكدًا أن الأمر يحتاج إلى المال والوقت، والدليل أن الأهرامات لم تُبْنَ في أسبوع واحد.

وقال لوكس سبتمبر رئيس المركز الإعلامي بالكاف، على تصريحات موسيماني، وقبله جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك، بشأن الأخطاء التحكيمية العديدة التي تم ارتكابها في غياب تقنية الفار، مؤكدًا بأن العامل المالي وعدم تجهيز الملاعب في قارة افريقيا هو السبب الرئيسي.

وقال لوكس سبتمبر في تصريحات نقلها موقع “Idiski Times” الجنوب إفريقي، أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم يسعى لتطبيق العدالة بين الجميع، وجميع مباريات امم افريقيا الماضية كانت تقام بوجود تقنية الفيديو، وكذلك النسخة الافتتاحية من بطولة دوري ابطال افريقيا للسيدات، وكذلك تصفيات امم افريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأضاف، أن تكلفة تطبيق تقنية الفار مرتفعة للغاية في جميع دول افريقيا، وتصل إلى ملايين الدولارات، ولكن باتريس موتسيبي رئيس الكاف يعمل بكل جهده لتطوير الكرة الافريقية.

وأشار إلى أن الكاف كان يمر بضائقة مالية منذ أن تولى باتريس موتسيبي مقاليد الحكم في الاتحاد القاري، لكنه يسير في الطريق الصحيح، وهناك التزام تام من جانبه بإنجاز كافة المهام.

وأكد رئيس المركز الاعلامي للكاف، أن موتسيبي يبذل قصارى جهده لتطوير الكرة في قارة افريقيا، ولكن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت، وعلينا آلا ننسي أن الاهرامات لم تُبْنَ في أسبوع واحد.

وأوضح أن هناك العديد من دول افريقيا تستخدم تقنية الفار في بطولاتها المحلية منهم مصر والمغرب، مؤكدا أن الكاف يعمل على إعداد الحكام لاستخدام تلك التقنية، ولكنهم بحاجة إلى المال لوجود الـVAR.

وختم تصريحاته مؤكدا بأنه سيتم الحديث في ملف تقنية الفار خلال الوقت المناسب، وسيتم إصدار بيان رسمي لتوضيح كافة الحقائق.