أخبار كأس العالمكرة القدم الأوروبية

المحكمة الرياضية تذبح الاندية الروسية بقرار صادم

رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) اليوم الثلاثاء طلبًا من الاتحاد الروسي لكرة القدم لوقف تعليق مشاركة أنديته في البطولات الأوروبية.

وأشارت كاس إلى أنه من المرجح صدور قرارها فيما يخص حرمان منتخب روسيا من المشاركة في الملحق الأوروبي الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022، بنهاية الأسبوع الجاري.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) استبعاد الأندية الروسية من البطولات التابعة له في أعقاب الغزو العسكري لأوكرانيا ، ليتأهل لايبزج الألماني تلقائيا إلى دور الثمانية للدوري الأوروبي مستفيدًا من استبعاد سبارتك موسكو من مواجهتهما في دور الستة عشر.

ويتعلق القرار الصادر من كاس اليوم الثلاثاء فقط باستئناف اتحاد الكرة الروسي ضد قرار تعليق مشاركة أنديته في البطولات الأوروبية، على أن تستمر إجراءات التحكيم.

وأوضحت كاس أن الأطراف المتنازعة لم تتوصل لاتفاق بشأن فرض إجراء عاجل، وأنه لم يتحدد بعد موعد جلسة الاستماع.

كذلك قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حظر مشاركة المنتخب الروسي في المواجهة أمام بولندا في المربع الذهبي من الملحق الأوروبي الفاصل المؤهل لمونديال قطر، والتي كان مقررًا لها بعد حوالي عشرة أيام، وذلك بعد رفض جميع اطراف المربع الذهبي، بولندا والتشيك والسويد مواجهة روسيا في أعقاب غزوها العسكري لأوكرانيا.

وتأهل منتخب بولندا تلقائيًا لنهائي الملحق الفاصل، وقرر الفريق خوض مباراة ودية في اسكتلندا في نفس موعد المواجهة الملغاة أمام روسيا، والتي كان مقررًا لها في 24 مارس الجاري في موسكو.

وأكدت كاس أنه لم يتم إتخاذ القرار بعد بشأن استمرار العقوبة بحق منتخب روسيا، وأشارت إلى أن القرار سيتم إتخاذه في غضون أيام قليلة.

مقالات ذات صلة