كرة القدم الأوروبية

دوري ابطال اوروبا..داروين نونيز يقود بنفيكا لهزيمة أياكس في هولندا

قاد المهاجم الاوروجوياني الواعد «داروين نونيز» فريق بنفيكا لتحقيق فوز ثمين على أياكس أمستردام في ملعبه ووسط جماهيره خلال لقاء إياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا أمس الثلاثاء.

وصبت التوقعات في صالح أياكس أمستردام نظرًا لامتلاكه هداف دوري ابطال اوروبا هذا الموسم «سيباستيان هالر» صاحب 10 أهداف، بالاضافة إلى إقامة مباراة الإياب على ملعبه، بعد انتهاء اللقاء الأول في لشبونة بالتعادل الإيجابي 2/2.

لكن داروين نونيز كان له رأي آخر بتسجيل هدف قاتل في الدقيقة 77 بعد استغلال ناجح لهفوة مزدوجة بين حارس مرمى أياكس آندري أونانا وقلبي الدفاع.

وارتقى مهاجم أوروجواي أعلى من دفاع أياكس ليقابل عرضية من ركلة حرة، ليمنح بنفيكا التفوق 2/3 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

وظهر ثنائي دفاع بنفيكا المخضرم المكون من يان فرتونجن ونيكولاس أوتامندي بمستوى رائع في مباراة اليوم ضد هجوم أياكس الذي فشل في ترجمة سيطرته إلى أهداف.

وضغط أياكس على بنفيكا في الشوط الأول وأرسل العديد من الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء لكنه لم يسدد سوى القليل نحو المرمى.

وصنع الشاب رايان جرافنبيرخ فرصة خطيرة لنفسه بعد التوغل بالكرة لكنه سدد أعلى العارضة في الدقيقة 36 في أفضل فرصة لافتتاح التسجيل في الشوط الأول.

وواصل أياكس فرض الضغط في الشوط الثاني، وحصل الجناح البرازيلي أنطوني على فرصتين لكنه وضع الأولى برأسه خارج المرمى، وفي الثانية تعرض لتدخل في توقيت رائع من المدافع فرتونجن.

وجاءت محاولة بنفيكا على المرمى بعدما ارتكب إدسون ألفاريز مدافع أياكس خطأ بعد تدخل ضعيف.

وقفز نونيز داروين أعلى من يورين تيمبر واستغل محاولة الحارس أندريه أونانا إبعاد الكرة ووضعها قبله برأسه داخل المرمى ليصعق مشجعي الفريق صاحب الأرض.

ماذا قال نونيز داروين بعد هزيمة أياكس؟

وقال نونيز للصحفيين “بكل تأكيد أنا سعيد جدا. كانت مباراة صعبة جدا. كنا نعرف أنه ينبغي علينا جميعا أن نركض سواء كان ذلك خلال الدفاع أو الهجوم”.

وأضاف “لقد واجهنا فريقا يلعب بشكل رائع جدا، وكنا نعرف أننا سنعاني ولقد عانينا بالفعل وكان ينبغي علينا الدفاع، لكن فريقنا فعل كل ما بوسعه”.

وكان أياكس قريبا من إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع، لكن أوديسياس فلاكوديموس حارس بنفيكا أنقذ محاولة خطيرة من برايان بروبي، رغم أن الحكم احتسب تسللا بعد ذلك على لاعب أياكس البديل.

وشعر دوسان تاديتش قائد أياكس بالحسرة بسبب الخروج.

وقال تاديتش “لقد منعنا كل محاولات المنافس لشن هجمات مرتدة، ثم خسرنا من ركلة حرة. لم نكن نستحق الخسارة. كنا الفريق الأفضل، لكن في أوروبا يرتبط الأمر بالركلات الثابتة والهجمات المرتدة، وبعد ذلك يمكن أن تأتي لحظة واحدة قاتلة”.

مقالات ذات صلة