الأخبار الرياضية

ريال مدريد يستثمر سقوط اشبيلية ويبتعد بصدارة الليجا

فوز هام خارج الديار قبل أسبوع من الكلاسيكو

استثمر ريال مدريد سقوط اشبيلية في فخ التعادل 1/1 أمام راييو فاييكانو، واستطاع تعزيز تصدره لجدول ترتيب الليجا بفارق عشر نقاط عن المركز الثاني.

وانتصر ريال مدريد بقيادة نجمه الفرنسي “كريم بنزيمة” بثلاثة اهداف دون رد على ريال مايوركا، في المباراة التي أقيمت في ختام الجولة ال28 من الدوري الاسباني مساء يوم الاثنين.

ورفع النادي الملكي رصيد نقاطه لـ 66 نقطة قبل أسبوع من مواجهة برشلونة في الكلاسيكو، ويأتي من بعد الريال العملاق الاندلسي إشبيلية برصيد 56 نقطة، ثم البرسا ثالثًا برصيد 51 نقطة وله مباراة مؤجلة.

انتهت الحصة الاولى من مباراة ريال مدريد وريال مايوركا بالتعادل السلبي على الملعب الرئيسي بجزيرة مايوركا.

وشهدت الدقيقة 55 تسجيل البرازيلي فينسيوس جونيور لهدف التقدم لصالح ريال مدريد بعد تلقيه تمريرة من كريم بنزيمة، الذي رفع اجمالي تمريراته الحاسمة هذا الموسم لـ11.

ويتصدر بنزيمة لائحة أفضل صناع الألعاب في الدوري الاسباني بفارق تمريرتين حاسمتين عن الارجنتيني تريخو لاعب رايو فاييكانو.

وفي الدقيقة 60 قرر كارلو انشيلوتي اشراك بطلي الشوط الثاني من مباراة الريال وباريس في دوري الابطال الاسبوع الماضي “ادوارد كامافينجا ولوكا مودريتش” بدلاً من فيدي فالفيردي وكارلوس كاسيميرو.

واستطاع ريال مدريد إضافة الهدف الثاني والثالث بواسطة كريم بنزيمة في الدقيقتين 77 و82، أحدهم من ركلة جزاء أُحتسبت ضد اللاعب “مافيو” في الدقيقة 76.

وبعد مشاركته بدقيقتين فقط بدلاً من المصاب “فيرلان ميندي”، مرر مارسيلو كرة حاسمة الى كريم بنزيمة ليسجل منها الهدف الشخصي الثاني والثالث للريال عند الدقيقة 82.

ورفع كريم بنزيمة بهذه الثنائية رصيد أهدافه الى 22 في صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الاسباني بفارق 8 أهداف عن فينسيوس جونيور الثاني.

مقالات ذات صلة