الأخبار الرياضية

مهزلة تحكيمية في مباراة الزوراء والشارقة بدوري ابطال اسيا!

حكم مباراة الشارقة والزوراء افتقد لروح القانون

عاش جمهور نادي الزوراء العراقي مهزلة تحكيمية في مباراة فريقهم أمام الشارقة الإماراتي بالدور الفاصل المؤهل إلى دور مجموعات دوري ابطال اسيا نسخة 2022.

أُجبر نادي الزوراء العراقي على خوض ركلات الجزاء الترجيحية بأحد المدافعين بسبب طرد حارس المرمى جلال حسن، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1، في الدقيقة 122.

وتعرض الحارس لطرد غريب ومثير للجدل في الدقيقة الثانية من الوقت المُحتسب بدل من ضائع في الشوط الإضافي الثاني.

الحكم الكوري الجنوبي «كيم دي يونج» لم يتحل بأقل درجات «روح القانون» عندما قرر اشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه حارس مرمى الفريق العراقي المجتهد «جلال حسن» بحجة اهداره للوقت، مع الإشارة إلى أن فريق الزوراء كان قد أنهى بالفعل جميع تغييراته، ليُجبر على اللعب بأحد المدافعين في ركلات الجزاء الترجيحية والتي خسرها الفريق بنتيجة 6-5.

وانتشرت انتقادات عدة للحكم وللاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فمن النادر اشهار بطاقة حمراء لحارس المرمى لهذا السبب في هذا التوقيت الحساس من المباراة.

وحتى لو الحارس جلال حسن تعمد اهدار الوقت، فكيف ينسى الحكم انهاء الزوراء لكل تغييراته؟ كما أن اهدار الحارس لثوان معدودة حدث في الدقيقة 122، والمباراة انتهت بالفعل، بالتالي فلن يكون هناك أي وقت أمام لاعبي الشارقة لبناء هجمة وتسجيل هدف.

وبالعودة للاعادة الحارس لم يهدر سوى 5 ثواني فقط أثناء تنفيذ ركلة مرمى، ولم تكن اللقطة تستحق الطرد.

وتجدر الإشارة إلى أن حارس المرمى تصدى لركلة جزاء من نجم هجوم الشارقة «كايو كارلوس» في الدقيقة 54.

وكاد الحارس جلال حسن ينجح في التصدى لركلة الجزاء الثانية التي أُحتسبت للشارقة في الدقيقة 88.

مقالات ذات صلة