الأخبار الرياضية

طرد غريب يقتل ممثل العراق..نتيجة مباراة الزوراء والشارقة في دوري ابطال اسيا

نتيجة مباراة الزوراء العراقي والشارقة الاماراتي في تأهيلي دوري ابطال اسيا. التي أقيمت ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 15 مارس على الأراضي الإماراتية.

ودع نادي الزوراء بطولة دوري ابطال اسيا بشكل غريب بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الترشح لدور المجموعات على حساب مضيفه الشارقة.

وتقدم الزوراء في النتيجة خلال الشوط الثاني، إلا أن شباكه مُنيت بهدف إثر ركلة جزاء في الدقيقة 88، ومن ثم طُرد حارسه الدولي العراقي «جلال حسن» بشكل مثير للدهشة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، ليضطر الفريق للاعتماد على أحد لاعبي الفريق في ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للشارقة.

ومنحت ركلة حرة مباشرة نفذها اللاعب الموهوب «سعد عبد الأمير» في الدقيقة 60، الأفضلية لفريق الزوراء على الشارقة الذي كان يهاجم طيلة الوقت.

وسدد سعد عبد الأمير الركلة بطريقة فنية مذهلة من حوالي 23 ياردة، لتمر من فوق الحائط البشري وتسكن اقصى يسار حارس مرمى الشارقة الذي حاول عليها دون جدوى.

وجاء هدف سعد عبد الامير بعد حوالي 6 دقائق فقط من اهدار نجم خط هجوم نادي الشارقة «كايو كارلوس» لركلة جزاء في الدقيقة 54، ليأتي العقاب لاصحاب الضيافة من ركلة حرة ممتازة.

وفي الدقيقة 88 احتسبت ركلة جزاء جديدة لنادي الشارقة، تمكن هذه المرة خالد بوازير من ترجمتها لهدف، رغم محاولة الحارس العراقي «جلال هاشم» الذي قفز عليها برشاقة وكاد يلحق بها لكن التسديدة كانت أقوى من يديه لتعانق الكرة الزاوية اليمنى.

وأضطر الفريقان للجوء إلى شوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي 1/1.

وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من ضائع اشهار الحكم الدولي الكوري الجنوبي «كيم دي يونج» للبطاقة الصفراء الثانية في وجه حارس مرمى الزوراء «جلال حسن» بحجة إهداره للوقت.

وبالعودة إلى الاعادة التلفزيونية، لم يهدر جلال حسن الوقت بشكل متعمد، واستهلك فقط 3 ثوان قبل تنفيذ ركلة مرمى.

وتسبب هذا الطرد في تأدية أحد اللاعبين لدور حارس المرمى في ركلات الجزاء الترجيحية، لتستقبل شباك الزوراء 6 ركلات من لاعبي الشارقة مقابل 5.

وأهدر اللاعب أحمد حسان ركلة الجزاء السادسة لنادي الزوراء بعد تسجيل عبد الرحمن شاهين للركلة السادسة لنادي الشارقة، ليتأهل الفريق الاماراتي إلى مرحلة دور المجموعات المقرر له مطلع شهر أبريل المقبل.

وحل نادي الزوراء العراقي ضيفًا على ملعب نادي الشارقة في الامارات، الذي تقرر فتحه بشكل مجاني أمام الجمهور للحضور بشكل مكثف.

شاهد فيديو يوتيوب اهداف مباراة الزوراء والشارقة في دوري ابطال اسيا 2022

وحرص نادي الشارقة على العودة للموسم الثالث على التوالي للمشاركة في دور مجموعات دوري ابطال اسيا، واستغلال المستوى المتراجع لنادي الزوراء العراقي في الآونة الأخيرة فلم يحقق سوى فوزين فقط خلال آخر 6 مباريات بمنافسات الدوري المحلي.

جدير بالذكر، لدى فريق الزوراء ذكريات متناقضة على الأراضي الإماراتية، فقد سبق له هزيمة نادي الوصل بنتيجة 1/5 في مباراته الأخيرة بدور المجموعات عام 2019، قبل أن يخسر بنتيجة 1/2 أمام الوحدة على ملعب آل نهيان في العاصمة أبو ظبي في الدور الاقصائي لنسخة 2021، في تكرار لسيناريو نسخة 2020 التي ودعها أمام فريق بونيودكور الأوزباكي في التصفية التأهيلية الثانية.

ويحتل نادي الشارقة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الاماراتي (أدنوك للمحترفين) بفارق 10 نقاط عن العين المتصدر قبل 7 جولات من نهاية الموسم الكروي في الامارات.

أما نادي الزوراء فيحتل المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري العراقي الممتاز بفارق شاسع من النقاط عن الشرطة المتصدر يصل إلى 22 نقطة.

مقالات ذات صلة