كرة القدم الإفريقية

الاهلي: الكاف هو المتحكم في قواعد حضور الجماهير لمباراة المريخ السوداني

كشف سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الاهلي، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لم يحدد موعد مباراة الهلال في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بشكل رسمي حتى الآن، مؤكدًا ان هناك قواعد خاصة تحكم الحضور الجماهيري في لقاء المريخ السوداني، مؤكدًا أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” هو المتحكم في قواعد حضور الجمهور للمباريات.

وقال شلبي في تصريحات عبر شاشة قناة المحور: “كالاف لم يرد حتى الآن بشكل رسمي على شكوى الاهلي ضد صن داونز، ولم يتم إخطارنا بأي رد رسمي بعد تلك الشكوى”.

وحول أزمة مدرب فريق اليد، علق المدير التنفيذي للاهلي قائلا: “محمود الخطيب رئيس النادي حرص على التواصل مع نادي الشمس لكوننا نحرص دائما على العلاقات مع الأندية وليس الشق القانوني فقط، ونبهنا على المدرب احمد سالم عدم استلام مهمته في النادي الأهلي لتدريب فريق اليد إلا بعد إنهاء كافة الإجراءات بشكل كامل مع نادي الشمس”.

وتابع شلبي: الاهلي حرص على استئذان نادي الشمس قبل التعاقد مع مدرب فريق كرة اليد احمد سالم”.

وعن موعد مباراة الاهلي والهلال السوداني في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم قال: “لم يتم تحديد موعد مباراة الهلال بشكل رسمي، ولن نتحدث عن افتراضات من الوقت الحالي، نتحدث عن الخطابات الرسمية فقط وحتى الآن لم يتم إخطارنا بموعد المباراة بشكل رسمي”.

وحول أزمة الحضور الجماهيري للقاء المريخ، قال:”هناك اتفاق بين الاهلي والمريخ لاستضافة مباريات الفريق السوداني على ملعب السلام بدوري الأبطال، والاتحاد الأفريقي هو المتحكم في قواعد الحضور الجماهيري في البطولة، والمريخ يملك الحقوق التجارية، ومن ضمنها التذاكر لأن هناك بعض الحقوق يمتلكها الاتحاد الأفريقي”.

وختم تصريحاته قائلا:”علاقتنا رائعة بالمريخ والنادي السوداني عريق وتاريخ وحريصين دوما على أن تكون علاقتنا بالأندية العربية مميزة، نحن نحترم كاف، والسلطات الوطنية المصرية التي تُنظم قواعد الحضور الجماهيري في المباريات التي تستضيفها مصر”.

مقالات ذات صلة