كرة القدم الآسيوية

الفيصلي ينتزع بطاقة العبور الى نهائي درع الاتحاد الاردني 2022 على حساب شباب الاردن

نتيجة مباراة الفيصلي وشباب الاردن في نصف نهائي بطولة درع الاتحاد الاردني، التي أقيمت مساء اليوم السبت 12 مارس. على ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء.

انتزع الفيصلي بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية من بطولة درع الاتحاد الاردني لكرة القدم نسخة 2022. بعد فوزه بفارق ركلات الجزاء الترجيحية أمام شباب الاردن، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 في وقت الأصلي.

وتنص قواعد البطولة على اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية بشكل مباشر عند التعادل، دون خوض الفريقين لأشواط إضافية.

وأنهى فريق النسور السماوية «الفيصلي» الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدف دون رد سجله «عبد الله عوض» في الدقيقة 20.

وتلقى عبد الله عوض تمريرة عرضية نموذجية أرسلها «احسان حداد» من أقصى الرواق الأيمن إلى حدود منطقة جزاء، تسلمها عوض بطريقة سيئة، حيث طالت منه قليلاً، إلا أنه تدارك الأمر بمراوغة المدافع ثم التسديد في الزاوية الضيقة لحارس المرمى الذي فوجيء بها في الزاوية اليمنى السفلية.

لكن الفيصلي فشل في إضافة المزيد من الاهداف لتأمين النتيجة، لتتلقى شباكه لهدف قاتل في الدقيقة 78 حمل توقيع اللاعب «وسيم ريالات» بمتابعة ممتازة لهفوة غريبة من حارس الفيصلي.

وقام وسيم ريالات بعملية ثنائية مع البرازيلي دوجلاس على حدود منطقة جزاء الفيصلي ليسدد دوجلاس ويتصدى حارس الفيصلي. أثناء خروج خاطيء من المرمى، لترتد الكرة إلى وسيم ريالات الذي سددها بلمسة واحدة بطريقة جميلة في المرمى.

واستمر التعادل في ركلات الجزاء الترجيحية بين الفريقين، حيث أهدر شباب الاردن أول ركلة له، وأهدر الفيصلي ثاني ركلة له، وأثناء التعادل 3/3 أهدر شباب الاردن الركلة الخامسة، وأضاع الفيصلي فرصة حسم المباراة باهدار الركلة الخامسة، وفي لعبة ركلة وركلة أضاع شباب الاردن وسجل الفيصلي ليترشح للنهائي ملاقاة نادي الرمثا.

مقالات ذات صلة