الأخبار الرياضية

صدمة تُعقد المجموعة..نتيجة مباراة صن داونز والاهلي في دوري ابطال افريقيا

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي وصن داونز في الجولة 4 من دور مجموعات دوري ابطال افريقيا موسم 2022/2021. التي أقيمت على ملعب صن داونز بجنوب افريقيا.

تعرض الاهلي المصري – حامل لقب دوري ابطال افريقيا – لصدمة جديدة في المنافسة على أحد المقاعد المؤهلة لربع نهائي البطولة، حين سقط بهدف دون رد على ملعب صن داونز، عصر اليوم السبت 12 مارس، ضمن مباريات الجولة 4 من دور المجموعات.

وتُعد هذه الخسارة هي الثانية على التوالي أمام صن داونز، حيث سقط كذلك في لقاء الجولة الثالثة بالقاهرة بنفس النتيجة (1-0) خلال الدقائق الأخيرة.

وواجه الاهلي صعوبات وعراقيل في طريقه إلى ملعب المباراة «سوكر سيتي» بمدينة جوهانسبورج، ما أثر بالسلب على إجراء الفريق للعمليات الاحمائية بشكل كامل.

وقدمت إدارة الاهلي بشكوى رسمية إلى مراقب المباراة بتعرض حافلة الفريق لعدة عراقيل في طريقها إلى الملعب.

وتلقت شباك الاهلي لهدف مباغت في الدقيقة 23 سجله مهاجم نادي صن داونز ومنتخب ناميبيا «بيتر شالوليلي» مستغلاً سوء تمركز من قلبي دفاع العملاق الاحمر.

وأهدر صن داونز العديد من الفرص السهلة لإضافة الهدف الثاني، من ضمنهم إنفراد صريح للاعب السلوفاكي «بافول سافرانكو» الذي شارك كبديل في الدقيقة 67، إلا أن محمد الشناوي أنقذ الموقف بفدائية.

وشارك في التشكيل الأساسي للأهلي معظم اللاعبين الذين كان لهم دور بارز في الفوز بثلاثية نظيفة على بيراميدز في الدوري المصري الممتاز نهاية الأسبوع الماضي.

المجموعة الاولى تتعقد

تسببت خسارة الاهلي من صن داونز في تعقد وتشابك أوراق المجموعة الاولى بدوري ابطال افريقيا هذا الموسم، فقد باتت الفرصة قائمة أمام الثنائي السوداني «الهلال والمريخ» لتحقيق التأهل على حساب البطل القياسي للمسابقة.

وتجمد رصيد الاهلي عند 4 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف عن الهلال الثالث والمريخ الرابع، وسيصبح الاهلي مطالبًا الآن بهزيمة الفريقين في مرحلة الإياب لتفادي الدخول في حسابات أكثر تعقيدًا.

ويتصدر ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل سلبي كان تعرض له امام نادي المريخ في الجولة الثانية.

مقالات ذات صلة