احصائيات وأرقام

تاريخ مواجهات ليفربول وبرايتون منذ عام 1908

تاريخ لقاءات ليفربول ضد برايتون

تعرف على تاريخ المواجهات المباشرة بين ليفربول وبرايتون منذ عام 1908، عدد المباريات في الدوري الانجليزي وكأس الاتحاد وكأس الرابطة الانجليزية المحترفة.

تواجه الفريقان في أكثر من 22 مباراة بجميع المسابقات المحلية، من بينهم 8 مباريات في الدوري الانجليزي الدرجة الثانية خلال فترات هبوط ليفربول (سبتمبر 1958 إلى فبراير 1962).

فاز ليفربول بـ 19 مباراة مقابل 5 انتصارات لفريق برايتون، وانتهت 10 مباريات بالتعادل، جميعهم كانوا تعادلات ايجابية باستثناء تعادل وحيد سلبي في دوري الدرجة الثانية يوم 16 سبتمبر 1960.

يرجع أول لقاء بين ليفربول وباريتون إلى تاريخ 1 فبراير 1908، وانتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب آنفيلد روود، ضمن مباريات الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الانجليزي.

وفي مباراة الإعادة على ملعب برايتون، انتصر ليفربول بنتيجة 3 أهداف دون رد، سجل جيمي برادلي ثنائية، وتكفل جون كوكس بالهدف الثاني للريدز.

ولم يلعب ليفربول ضد برايتون أي مباراة لمدة 50 سنة كاملة منذ أول لقاء بينن الفريقين في كأس الاتحاد الانجليزي عام 1908، حتى التقيا من جديد في سبتمبر 1953 بإحدى جولات دوري الدرجة الثانية (league division two) على ملعب آنفيلد روود، وانتهت بفوز ليفربول بنتيجة عريضة قوامها 5 أهداف دون رد، سجل آلان آرنيل ثنائية، وهدف لكل من آلان بانكس وجون مولينيوكس وجيمي هاروير.

وتلى هذا الفوز تعادلين بنفس النتيجة 2/2 وفوزين لليفربول 1/2 و2/صفر. وفي 14 يناير 1960 تحقق أخيرًا أول فوز لفريق برايتون في تاريخ مواجهاته لليفربول بنتيجة 1/3 ضمن الدرجة الثانية.

وفي نوفمبر 1979 لعب ليفربول ضد برايتون لأول مرة في بطولة الدوري الانجليزي الدرجة الأولى (الممتاز حاليًا)، وانتصر على ملعب برايتون بنتيجة 4/1،

وبسبب تواجد برايتون أغلب الوقت في دوري الدرجة الأولى “تشامبيونشيب” لم يواجه ليفربول في منافسات الدوري الانجليزي الممتاز إلا في ديسمبر 2017 ، وانتهت المباراة بفوز الريدز بنتيجة 5-1 على ملعب برايتون.

سجل اهداف أول لقاء بين ليفربول وبرايتون في البريميرليج، هدفان لروبرتو فيرمينو، وهدف لإيميري تشان، وهدف لفيليبي كوتينيو، وهدف من نيران صديقة للاعب لويس دونك، مقابل هدف من ركلة جزاء للاعب جلين موراي.

وخسر ليفربول للمرة الأولى أمام برايتون في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز يوم 3 فبراير 2021، بهدف دون رد، سجله اللاعب الكولومبي «ستيفن ألزاتي» في الدقيقة 56.

تاريخ المواجهات المباشرة بين ليفربول وبرايتون

الدوري الانجليزي الدرجة الثانية: 8 مباريات – فوز ليفربول 4 – فوز برايتون 1 – التعادل 3.

الدوري الانجليزي الدرجة الأولى والممتاز: 17 مباراة – فوز ليفربول 10 – فوز برايتون 2 –  التعادل 5.

كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة: مباراتان – فوز ليفربول 2- فوز برايتون 0- التعادل 0.

كأس الاتحاد الانجليزي: 7 مباريات – فوز ليفربول 3 – فوز برايتون 1 – التعادل 3.

أكبر نتيجة: فوز ليفربول 6-1 ضمن الدور الخامس من كأس الاتحاد الانجليزي يوم 19 فبراير 2012، ملعب آنفيلد روود، سجل الاهداف مارتن سكرتيل وآندي كارول وستيفن جيرارد ولويس سواريز، وثنائية ذاتية (بالخطأ) من ليام بريدكت ولويس دونك، وسجل لبرايتون كازينجا لوا لوا.

مقالات ذات صلة