كرة القدم الإفريقية

بعد 20 عامًا.. الزمالك يفشل في دوري ابطال افريقيا ويستمر بذكريات كابرال

خرج فريق الزمالك من دوري ابطال افريقيا رسميًا، بعدما حقق فريق بترو اتلتيكو الانجولي فوزًا كبيرًا على مواطنه ساجرادا بثلاثية دون رد في الجولة الرابعة من دور المجموعات والتي اقيمت مساء اليوم السبت، ليعيش الزمالك بذكريات كابرال مدربه السابق الذي حقق أخر لقب عامFails 2002، ويكون بذلك قد فشل في تحقيق اللقب القاري طوال الـ20 عامًا الماضية.

وكان الزمالك قد خسر أمام الوداد المغربي بهدف نظيف مساء الجمعة، سجله يحيى جبران من ركلة جزاء، ليودع الفريق الأبيض البطولة ويفشل في الفوز بها للعام الـ20 على التوالي.

وكان آخر تتويج للأبيض في عام 2002، خلال وجود المدرب البرازيلي كارلوس كابرال عندما فاز بها على حساب الرجاء المغربي بالفوز بهدف نظيف في ستاد القاهرة الدولي بأقدام تامر عبد الحميد.

وتبدو ذكريات الزمالك مؤلمة طوال الـ20 عاما في دوري الابطال، بعدما كان قريبا من الفوز بها عام 2016، لكنه خسرها بأخطاء الذهاب أمام صن داونز، ليخسر المباراة الاولى في جوهانسبرج بثلاثية نظيفة، قبل أن يحقق فوزا بدون فائدة بهدف نظيف في المواجهة التي اقيمت على استاد برج العرب بالاسكندرية.

وكان الزمالك أيضا قد صعد لنهائي نسخة 2020، لكن أقدام محمد مجدي أفشة لاعب الاهلي، حسمت الموقعة لصالح نادي القرن في القارة السمراء، بالفوز 2-1، حيث يُعرف هذا الهدف بـ القاضية ممكن، نظرا لتوقيت تسجيله في الدقيقة 86 من زمن اللقاء، علاوة على التعليق الشهير للتونسي عصام الشوالي عبر قناة بي ان سبورت القطرية التي نقلت اللقاء في ذلك الوقت.

وكان الزمالك قد حصد نقطتين فقط في 4 جولات خاضها في دور المجموعات، بينما يتصدر بيترو اتليتكو الانجولي المجموعة برصيد 10 نقاط، ويأتي خلفه الوداد المغربي برصيد 9 نقاط. بينما يمتلك ساجرادا نقطة واحدة، وقد خرج هو الآخر بالفعل من دور المجموعات. وبذلك يودع الزمالك دوري الأبطال الأفريقي من دور المجموعات للعام الثاني على التوالي.

ويستعد الزمالك لمواجهة بترو أتلتيكو الأنجولي في الجولة الخامسة من دور المجموعات في مباراة تحصيل حاصل في المجموعة، والتي شهدت تعادل الزمالك مع بترو أتلتيكو في الجولة الأولى ثم التعادل مع ساجرادا في الجولة الثانية ثم الخسارة من الوداد ذهابًا وإيابًا.

مقالات ذات صلة