انتقالات الميركاتو الصيفيكرة القدم الإفريقية

أمير مرتضى: نغمة التجديد انتهت للاعبي الزمالك.. وطارق حامد يمتلك عرضًا سعوديًا

اعترف المشرف العام على الكرة في نادي الزمالك المصري «أمير مرتضى منصور» بامتلاك لاعب وسط الفريق «طارق حامد» لعرض جاد سينقله إلى الدوري السعودي خلال الميركاتو الصيفي 2022، مشيرًا إلى أن نغمة التجديد انتهت للاعبي الزمالك الذين رفضوا الجلوس على طاولة المفاوضات بعد عودة مجلس الإدارة القديم بقيادة والده المستشار مرتضى منصور.

وتقدم أمير مرتضى منصور باعتذار رسمي إلى جماهير ناديه، عقب الخسارة من الوداد المغربي بهدف نظيف، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ضمن منافسات بطولة دوري ابطال افريقيا.

وقال أمير مرتضى في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت 2 مع الإعلامي إبراهيم فايق «اعتذر من جمهور الزمالك بعد النتيجة والخسارة من الوداد. كذلك اعتذر على سلوك اللاعبين».

ووصف في بداية حديثه القرارات التي صدرت اليوم ضد 5 لاعبين من الزمالك بعدم تمديد عقودهم بـ «قرارات المدروسة»، مضيفًا «اتخذنا تلك القرارات منذ فترة، ولم نعلنها لوسائل الإعلام إلا في هذا التوقيت بعد الخسارة من الوداد. مع احترامي لكل اللاعبين وخاصة أولئك الذين تم اعلان رحيلهم، هناك أزمات تخص بعضهم في المستوى وأزمات أخرى تخص ملف التجديد».

«الزمالك لا يضغط للتجديد لأي لاعب، من غير اللائق أن يقال: النادي يركض خلف لاعب ما من أجل الحصول على توقيعه للبقاء داخل الفريق. هناك بعض اللاعبين الذين حصلوا على عروض بالفعل ولكن وضعوها في (الدرج) وبدأوا في المفاوضات مع أندية أخرى، الزمالك أكبر من أي لاعب عقده ينتهي ويماطل في التجديد».

وانتقد موقف بعض اللاعبين بقوله «هناك مَن لم يضعوا الزمالك أولوية.. هناك بعض اللاعبين شاركت في التعاقد معهم، وبعد عودتي مؤخرا وجدت أمور كثيرة قد تغيرت، وتحدثت لنفسي وقولت أنه من الممكن تأثروا بالأجواء الأخيرة والتعامل مع بعض المسئولين السابقين».

وواصل «هناك لاعبين جيدين، ولكن لم يصبح فريق الزمالك جيدًا، قدمنا عروض لبعض اللاعبين وطلبوا مهلة للتجديد، وأنا مستغرب من مواقفهم معنا. وهناك لاعبين حصدوا بطولات مع الزمالك من بينهم سيف الجزيري، وهم لاعبين كبار حصدوا بطولات وأخرهم لقب الدوري في الموسم الماضي.

مستقبل طارق حامد مع الزمالك والعرض السعودي

اعترف أمير مرتضى منصور بعقد اجتماع شخصي مع طارق حامد في منزله لمناقشة أمر التجديد، قائلاً «عقدت اجتماع مع طارق حامد في منزلي، في وجود وكيل أعماله أحمد يحيى، وتحدثت معه وأبلغته برغبة النادي وهناك تقدير كبير له، ولكنه أبلغني بوجود عرض قوي في الصيف القادم».

وأضاف «الزمالك ليس طرفًا في الموضوع، ولا علم لديّ بتفاصيل العرض القادم له، ولكن كان الهدف معرفة موقفه من البقاء. ولكنه ربط تجديد عقده مع الزمالك بالعرض السعودي. وأبلغت طارق أنني سأتفاوض معه وفقا لإمكانيات النادي».

وزاد «طارق حامد لديه حق مشروع في تحديد مصيره، وقال لي أنه يمتلك عرضا سعوديا، اعطيته مهلة من أجل الرد، والمهلة انتهت يوم الخميس الماضي، لا أريد أن اضع عليه ضغط، قد يكون اعتذر بطريقة غير مباشرة، وهذا هو الوقت الحاسم لإعلان موقفنا بشأن طارق حامد».

وأردف «لاعبو الزمالك لا يوجد لهم مستحقات متأخرة، تحديدا اشرف بن شرقي واوناجم وسيف الجزيري. والزمالك لن ينتظر أي لاعب من أجل التجديد، المفترض حاليا أن يبذل كل اللاعبين مجهود بنسبة 100% خاصة أن عقودهم سارية. المثلوثي وسيسيه لم يكونا ضمن باقي المحترفين، الذين ارسلوا انذارات للنادي لعدم الحصول على مستحقاتهم».

وأوضح: “شرحنا لجوزفالدو فيريرا كافة المشاكل الفنية والمادية التي يعاني منها الزمالك في الموسم الجاري. وفيريرا واجه صعوبات من قبل أكثر من التي يواجهها في الوقت الحالي، ونصف مرتبه الحالي يذهب للمساعدين. كانت هناك مشاكل داخل غرف الملابس، كان ممكن لاعب يخطئ فيتخذ كارتيرون موقف ضده، بينما يخطأ لاعب آخر، فلا يقوم باتخاذ أي موقف”.

وتابع قائلا: “هناك العديد من البطولات لازالت في الملعب، واللاعبين صعبوا الأمور على أنفسهم، هذا الفريق كسب الدوري في وجود لجان معينة، والجميع كان يشيد بهم، الكرة الآن في ملعب هؤلاء اللاعبين. الزمالك كان يمر بظروف صعبة عديدة، ولم يكن هناك مجلس إدارة من الأساس وفاز بالبطولات. والاهلي في سنتين توج ببطولتي افريقيا وفي المقابل ودعنا البطولة مرتين متتاليتين رغم التتويج ببطولة الدوري”.

وختم: “نجحت في 2017 في الحصول على توقيع عبد الله السعيد بـ40 مليون جنيه “كاش” ومعظم اللاعبين الحاليين أنا من تعاقدت معهم، لا يجب أن يقلق جمهور الزمالك، نغمة التجديد للاعبين انتهت، وسنوجه الشكر لكل الأسماء التي ذكرت في بيان رئيس النادي مع نهاية الموسم، كما لا يوجد لاعب ضحى بالأموال من أجل الزمالك، وجود أي لاعب في النادي شرف له وبكامل رغبته”.

مقالات ذات صلة