اقتصاد

جوارديولا: أنا متعاطف مع تشيلسي وتوخيل!

يشعر الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بالأسف تجاه نظيره الألماني توماس توخيل ، مدرب فريق تشيلسي، بعدما أصبح مستقبل الفريق اللندني غامضًا في ظل العقوبات المفروضة على مالكه الروسي الإسرائيلي رومان أبراموفيتش.

وقال جوارديولا إن تداعيات الإجراءات التي اتخذتها حكومة المملكة المتحدة لم تكن واضحة بالنسبة له، مشيرًا إلى أنه لا يرغب في الخوض في تلك الأزمة التي يواجهها تشيلسي، حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويواجه أبراموفيتش، الذي يملك نادي تشيلسي منذ فترة طويلة، إجراءات جديدة ضده من جانب الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، والذي يبدو أن تأثيرها على تشيلسي سيكون كبيرًا.

زتم تجميد أصول أبراموفيتش، الذي تم تصويره في وقت سابق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على خلفية الغزو الذي تقوم به روسيا حاليًا للأراضي الأوكرانية.

وتم منح ترخيص رياضي خاص لتشيلسي ،ليتمكن من مواصلة اللعب كناد لكرة القدم ، ولكن تم اتخاذ تدابير ضد النادي بما في ذلك حظر بيع التذاكر، مع السماح لحاملي التذاكر الموسمية فقط بحضور المباريات.

وقال جوارديولا إنه لا يعرف على وجه الدقة سبب فرض العقوبة، لكنه أدرك أن العواقب على توخيل وفريقه في تشيلسي ستكون بمثابة تحد كبير.

وقال جوارديولا “بطبيعة الحال إنه أمر غير مريح بالنسبة لتوماس توخيل واللاعبين، أشعر بالأسف تجاههم لأنهم موجودون للقيام بعملهم على أفضل وجه ممكن. بالنسبة للبقية، فإنني لا أعرف، ينبغي علي الانتظار”.

توج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، عقب فوزه 1 / صفر على مانشستر سيتي في المباراة النهائية للمسابقة القارية، فيما يحتل المركز الثالث حاليا في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يخوض صراعا من أجل الحصول على اللقب مع فريق جوارديولا (المتصدر)، وكذلك فريق ليفربول، صاحب المركز الثاني.

وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة سيتي ضد مضيفه كريستال بالاس، يوم الاثنين المقبل بالدوري الإنجليزي، اعترف جوارديولا أن مديري أندية الدوري الإنجليزي ومدربيهم يسألون غالبًا عن الموضوعات التي يفتقرون إلى المعرفة فيها بشكل دقيق.

وأوضح جوارديولا “نحن وجه النادي، إننا هنا كل يوم، وتسألوننا بحرية وفقا لما تريدونه، لكن ينبغي عليكم أن تدركوا أن هناك مواضيع لا نعرفها”.

وأكد جوارديولا “ليس لدينا الفرصة لدرس مدته ساعة واحدة للتكلم أو التحدث عما تطلبونه”.

واختتم المدرب الإسباني حديثه قائلًا “إنني متعاطف للغاية مع مدرب تشيلسي ولاعبيه. بالتأكيد أنه وضع غير مريح، لكنني لا أعرف ما الذي سيحدث”.

مقالات ذات صلة