الأخبار الرياضية

ريمونتادا تاريخية..نتيجة ريال مدريد وباريس سان جيرمان في مباراة اليوم الاربعاء 9 مارس 2022

بنزيمة يقلب الطاولة على باريس ويقصيهم من دوري ابطال اوروبا

تعرف على نتيجة مباراة اليوم بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في اياب دور الـ 16 من دوري ابطال اوروبا موسم 2022/2021. التي اقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الاسبانية.

قلب ريال مدريد تأخره بهدف إلى فوز كاسح بنتيجة 1/3، ليقطع ورقة ترشحه إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بفوزه في مجموع ذهاب واياب ثمن النهائي بنتيجة 2/3.

انتهت مباراة الذهاب بفوز باريس سان جيرمان بهدف دون رد سجله كيليان مبابي في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، ليعزز فرص فريقه في بلوغ ربع النهائي.

وعاد مبابي للتألق بصورة ملفتة في مباراة الإياب بتسجيل هدف السبق بتسديدة مميزة عند الدقيقة 39 بعد هجمة مرتدة نموذجية بدأت بقطع الكرة من الظهير الايمن للملكي «داني كاربخال» لتمرر من نيمار سريعة إلى مبابي الذي موه بجسده وخدع ميليتاو قبل التسديد في الزاوية الضيقة لكورتوا الذي حاول عليها دون جدوى.

لكن زميل مبابي في منتخب فرنسا «كريم بنزيمة» كان رأي آخر بتسجيل 3 أهداف متتالية (هاتريك) خلال الشوط الثاني من المباراة، ليرفع رصيده لـ 8 أهداف في نسخة هذا العام ليصبح على بُعد هدفين فقط من مهاجم أياكس أمستردام سيباستيان هالر متصدر لائحة الهدافين.

نتيجة مباراة اليوم بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في ياب دور الـ 16 من دوري ابطال اوروبا
ميليتاو ومبابي

ولاحت أول فرص المباراة لكيليان مبابي عند الدقيقة 13، بمرور رشيق بالكرة من الجهة اليسرى لمرمى ريال مدريد، قبل أن يسدد كرة مركونة، لكن الحارس تيبو كورتوا تحلى بردة فعل سريعة ليبعدها في توقيت مثالي.

وكاد ليونيل ميسي ينجح في تسجيل أول أهداف المباراة عند الدقيقة 31، عندما تسلم كرة بمفرده داخل منطقة الجزاء بمساعدة نيمار، لكن تسديدته افتقدت للتركيز اللازم لتمر جوار القائم الأيسر بقليل.

وفي الدقيقة 34 ألغى حكم الفيديو المساعد هدفًا لباريس سان جيرمان بداعي تسلل كيليان مبابي، وبعد دقيقة واحدة أرسل توني كروس عرضية نموذجية حولها كريم بنزيمة برأسه جوار القائم الأيسر للحارس دوناروما الذي أعطاها طابع الخطورة حين قفز عليها بكلتا اليدين.

وفي الوقت الذي اقترب ريال مدريد كثيرًا من مرمى باريس سان جيرمان خلال الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول، اقترف الظهير الأيمن داني كاربخال هفوة فادحة حين حاول المرور في عمق وسط ملعب باريس، فقد قصت منه الكرة لترتد الهجمة بسرعة بتمريرة ذكية من نيمار نحو مبابي في المساحة، ليخدع مبابي المدافع ميليتاو ويقتح منطقة الجزاء قبل التصويب بقدمه اليمنى على أقصى يمين كورتوا ليعلن تقدم باريس في الدقيقة 39.

كريم بنزيمة يقلب الطاولة على باريس

نجح كريم بنزيمة في قلب الطاولة على باريس سان جيرمان بتسجيل 3 أهداف متتالية في الدقائق 61 و76 و78 بمساعدة واضحة من الثنائي فينسيوس جونيور ولوكا مودريتش، فضلاً عن مساعدة خط دفاع باريس سان جيرمان الضعيف بقيادة ماركينيوس وأشرف حكيمي والحارس جانلويجي دوناروما.

وسجل كريم بنزيمة هدف التعديل في الدقيقة 61 بعد أن ضغط بكل قوته على حارس المرمى جانلويجي دوناروما خارج منطقة الستة ياردات، ليسقطه في خطأ فردي فادح بخطف الكرة منه وتمريرها نحو فينسيوس جونيور والذي أعادها إلى بنزيمة من جديد ليودعها بلمسة واحدة في المرمى رغم عودة دوناروما للتمركز بشكل صحيح تحت الثلاث خشبات.

وبعد انطلاقة سريعة وسط حراسة 3 لاعبين من باريس سان جيرمان، مرر لوكا مودريتش بينية إلى فينسيوس جونيور في الدقيقة 76، ليعيدها فينسيوس إلى مودريتش على خط الـ 18 ليقوم بتمريرة أرضية بينية نحو بنزيمة الذي استغل كسر أشرف حكيمي لمصيدة التسلل، ليتسلم ويسدد في المرمى معلنًا تقدم الريال، وتعادله في مجموع الذهاب والإياب 2/2.

وقرر ريال مدريد مواصلة الضغط على مدافعي باريس سان جيرمان الذين انهاروا تمامًا بعد الهدف الأول لبنزيمة، لينجح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 78 بتسديدة من لمسة واحدة لكريم بنزيمة داخل منطقة الجزاء فور إعادة ماركينيوس لكرة خاطئة إلى كيمبيمبي بفعل الضغط العالي الذي مارسه فينسيوس جونيور.

وفي الدقائق الأخيرة لم يستطع باريس سان جيرمان تسجيل الهدف الثاني الذي كان سيكفل له التعادل، رغم وجود ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ومبابي في الخط الأمامي، ليخسر باريس بسيناريو يشبه لحد ما سيناريو مباراة الريمونتادا الشهيرة يوم 8 مارس 2017.

مقالات ذات صلة