اقتصاد

اخبار عن رغبة السعودية ومصر في تنظيم مشترك لكأس العالم 2030

تداولت اخبار عن رغبة السعودية ومصر في تنظيم مشترك لكأس العالم 2030 الذي لم يناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» هوية البلد المنظم له حتى الآن.

ولن يمانع الفيفا في حدوث تنظيم مشترك بين دولة آسيوية وأخرى أفريقية تربطهما حدود وعلاقات تاريخية، مثلما فعل مع الملف المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك لتنظيم كأس العالم 2026.

ويتواجد رئيس مصر «عبد الفتاح السيسي» في العاصمة السعودية الرياض منذ صباح اليوم الثلاثاء، في زيارة رسمية، شهدت لقاءه بالملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك السعودية، وخادم الحرمين الشريفين.

وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وعزف السلامين الوطنيين المصري والسعودي مع استعراض حرس الشرف.

وخلال اللقاء، ناقش عبد الفتاح السيسي العديد من الموضوعات الهامة مع ملك السعودية من ضمنها السياسي والاقتصادي والرياضي.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للسعودية واجتماع بالملك سلمان يوم الثلاثاء 8 مارس 2022
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للسعودية واجتماع بالملك سلمان يوم الثلاثاء 8 مارس 2022

ويتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للملكة العربية لسعودية، زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «جياني إنفانتينو» للبلاد.

وعلم “ميركاتو داي” بوجود نقاش مع رئيس الفيفا حول تقديم السعودية والمصر لملف تنظيم مشترك لنهائيات كأس العالم 2030، خاصةً أن السنوات القليلة القادمة ستشهد الانتهاء من مشروع بناء جسر بري بين مصر والسعودية سيطلق عليه «جسر الملك سلمان».

وسيسهل كوبري الملك سلمان الحركة بين السعودية ومصر وقارتي آسيا وأفريقيا، حيث سيسمح بمرور السيارات مع سكة قطار لنقل البضائع والركاب، ويربط بين شمال غرب السعودية في منطقة تبوك الواقعة على البحر الأحمر بمحافظة جنوب سيناء في شمال شرق مصر ويمر بمدينة شرم الشيخ.

وقال مصدر ميركاتو داي «هناك اعلان منتظر من السعودية ومصر لتقديم ملف تنظيم مشترك لاستضافة كأس العالم 2030. الاعلان الرسمي خلال أيام إلا لم يكن خلال ساعات».

مقالات ذات صلة