الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة الترجي والصفاقسي في الجولة 9 من الدوري التونسي

تعرف على نتيجة مباراة الترجي والصفاقسي في الجولة 9 من المجموعة الاولى بالدوري التونسي موسم 2021/2022، ضمن مباريات اليوم الاحد 6 مارس.

انتزع الصفاقسي فوزا صعبا على ضيفه الترجي بنتيجة 1/صفر خلال المباراة، التي جمعتهما اليوم في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة الدوري التونسي.

ويدين الصفاقسي بالفضل في هذا الفوز للاعبه أيمن الحرزي ،الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12 من ركلة جزاء.

ورفع الصفاقسي رصيده إلى 16 نقطة وقفز للمركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الاولى، فيما توقف رصيد الترجي عند 17 نقطة في صدارة الترتيب.

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وتبادل الفريقان محاولات السيطرة على وسط الملعب ليكون بمثابة قاعدة لشن الهجمات.

وفي الدقيقة العاشرة احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق الصفاقسي عندما حاول شادي الهمامي تسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، ولكن محمد علي بن رمضان، لاعب الترجي، وضع قدمه أمام قدم شادي ليسقط لاعب الصفاقسي على أرض الملعب ليعلن الحكم عن ركلة جزاء.

وسدد أيمن الحرزي ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 12 مسجلا هدف التقدم للصفاقسي.

بعد الهدف فرض الترجي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع الصفاقسي لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ورغم السيطرة شبه المطلقة لفريق الترجي لكنه فشل في الوصول لمرمى أيمن دحمان حارس الصفاقسي، نهائيا حيث تمكن مدافعو الصفاقسي من إغلاق كافة الطرق المؤدية للمرمى، كما افتقد لاعبو الترجي للحلول لخلخلة دفاع الصفاقسي المنظم.

في المقابل، لم يشكل الصفاقسي خطورة على مرمى الترجي في ظل تراجع أغلب لاعبي الفريق إلى وسط ملعبهم من أجل الحفاظ على نظافة الشباك، لينحصر اللعب وسط الملعب في أغلب فترات هذا الشوط، الذي انتهى بتقدم الصفاقسي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الترجي فرض سيطرته على مجريات اللقاء، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم ، في المقابل ظل الصفاقسي معتمدا على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

وكاد الترجي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 64 عندما لعبت كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى، ارتقى إليها إيوالا إيمانويل وقابلها بضربة رأس لكنها اصطدمت بقدم أحد مدافعي الصفاقسي ثم القائم الأيمن للحارس دحمان قبل أن يشتتها الدفاع.

وشهدت الدقيقة 76 فرصة خطيرة للترجي عندما سدد صابر بوقرين كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن دحمان، حارس الصفاقسي، تألق وتصدى لها.

وكاد إيوالا أن يسجل هدف التعادل للترجي في الدقيقة 82 عندما سدد كرة رائعة من الناحية اليسرى من داخل منطقة الجزاء، لكن دحمان حولها بأطراف أصابعه لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

كثف الترجي من محاولاته الهجومية في محاولة لتسجيل هدف التعادل، لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي الصفاقسي لتمر الدقائق المتبقية بدون أي تغيير في النتيجة، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الصفاقسي بهدف نظيف.

كان الترجي قد سقط في فخ التعادل السلبي على ملعبه في الجولة الماضية امام حمام سوسة، بينما خسر الصفاقسي امام مضيفه نجم الملتوي 2/1 بذات الجولة.

مقالات ذات صلة