كرة القدم الإفريقية

موسيماني: أواجه ضغطًا عنيفًا منذ قيادة الاهلي!

وكنت أتمنى تجنب مواجهة بيراميدز الآن..

عبر المدير الفني للنادي الاهلي المصري «بيتسو موسيماني» عن شعوره بضغط عنيف منذ تولي زمام الامور في الفريق خلفًا للمدرب السويسري رينيه فايلر منتصف عام 2020.

ويعيش الاهلي في دوامة من المباريات والغيابات والاصابات لا تنتهي منذ بطولة كأس العالم للأندية 2020 التي أقيمت مطلع العام الماضي في قطر.

وتضاعف الأمر بغياب اللاعبين الدوليين في بعض المباريات إلى جانب الإصابات، ما دفع موسيماني نحو التحدث حول هذه المعاناة، مشيرًا إلى أنه كان يأمل تجنب مواجهة بيراميدز في الدوري المصري الممتاز قبل مباراة صن داونز في الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن الفريقين -الأهلي وبيراميدز- يمثلان مصر في بطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية.

وأدلى موسيماني بجملة من التصريحات خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الاهلي أمام نظيره المريخ السوداني، والمقرر لها في التاسعة مساء السبت 5 مارس، والمؤجلة من الجولة الأولى في دور مجموعات دوري ابطال افريقيا،

وقال المدرب الجنوب أفريقي «مباراة الأهلي أمام المريخ في غاية الأهمية، خاصة أنها تأتي بعد الخسارة أمام صن داونز، لكننا جاهزون لمواجهة بطل السودان، نستهدف الفوز والحصول على النقاط الثلاث».

وأضاف موسيماني «سنواجه فريقًا قويًا قدم أداءً جيدًا في أول جولتين من البطولة، وخلال مواجهته أمام صن داونز لم يستطع الأخير الفوز عليه، ولكن مباراة الغد لا بديل للأهلي عن الفوز بها».

لماذا يهدر الاهلي الكثير من الفرص؟

فسر موسيماني سبب اهدار الأهلي للعديد من الفرص السهلة، رغم أنه يخلق فرصًا للتهديف وهو ما حدث أمام صن داونز.

وقال «ضغط المباريات وتلاحم المواسم أحد الأسباب. الآن أمامنا 4 مباريات متبقية للفريق في دور المجموعات بـ12 نقطة، نسعى لحصد جميع النقاط من خلال تحقيق الفوز في جميع المباريات.

وواصل «الفارق بين مباريات الدوري المصري ودوري ابطال افريقيا هو تسجيل الأهداف واستغلال الفرص. الاهلي في مباراة صن داونز كان في منتصف ملعب الفريق المنافس معظم الوقت، ولاحت أمامه أكثر من فرصة للتسجيل ولكن لم تترجم إلى أهداف، ولهذا تحدثت مع اللاعبين وطالبتهم بضرورة استغلال الفرص لتسجيل الأهداف».

وأكد موسيماني «سبق للاهلي وأن واجه غيابات متعددة لأسباب متباينة، وهذا حدث في كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخرًا بالإمارات، حيث افتقد الفريق خلالها جهود العديد من اللاعبين واستطاع أن يحقق الفوز وتكرر نفس الأمر في مباراة فاركو في الدوري المصري الأسبوع الماضي. الغيابات لا يجب أن تكون عقبة في طريق الفريق وتحقيق طموحاته».

وختم موسيماني حديثه قائلا “اعتدنا على وجود تكتل دفاعي من فرق الدوري، ورغم ذلك الأهلي يحقق الفوز ويصل إلى مرمى المنافس متغلبًا على التكتل الدفاعي، وفي دوري أبطال إفريقيا لعب صن داونز المباراة بتكتل دفاعي أيضًا، ولم يتوقع أحد أن يسجلوا وأن الأهم هو معرفة كيفية الوصول إلى المرمى والتسجيل”.

مقالات ذات صلة