الدوري العماني

تقديم مقابلة نادي الرستاق أمام نادي السيب في نهائي كأس عمان 2022

متى موعد مباراة السيب والرستاق؟

تقديم مباراة السيب والرستاق في نهائي كأس عمان 2022 “جلالة السلطان المعظم”، المقرر له خلال شهر مارس الجاري، والذي شهدت بدايته ترشح الفريقين إلى اللقاء الختامي.

ترشح نادي الرستاق إلى نهائي كأس عمان للمرة الأولى في تاريخه بطريقة دراماتيكية، بعدما حول خسارته في ذهاب نصف النهائي أمام ظفار إلى فوز مثير في الدقائق الـ 15 الأخيرة من مباراة الإياب.

وسقط الرستاق على ملعب ظفار بنتيجة 1/2 في ذهاب نصف النهائي، وكان قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة في لقاء الإياب بسبب استمرار التعادل السلبي حتى الدقيقة 77 والتي شهدت تسجيل الرستاق لهدف التقدم، قبل أن يسجل هدف تأكيد التأهل في الدقيقة 82.

ومَر السيب بسيناريو أسهل في مباراة نصف النهائي أمام «النصر»، حيث تعادل في الذهاب 0/0، واستطاع حسم الفوز لصالحه في لقاء الإياب بنتيجة 1/0 بعد التمديد لأشواط إضافية.

متى موعد مباراة السيب والرستاق؟

قرر الاتحاد العماني لكرة القدم جدولة مباراة السيب والرستاق في نهائي كأس جلالة السلطان المعظم 2022، لتقام بعد أسبوعين من نهاية مباراتي إياب نصف النهائي يومي 2 و3 مارس، يوم الخميس 17-3-2022.

ستشهد مباراة نهائي كأس عمان حضور عدد كبير من الجماهير، نظرًا للشعبية الجارفة لفريقي السيب والرستاق.

تقام المباراة النهائية بين السيب والرستاق على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بعاصمة سلطنة عمان، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مسقط، سلطنة عمان. 18:00 بتوقيت السعودية، 17:00 بتوقيت مصر، 15:00 بتوقيت جرينيتش.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة السيب والرستاق؟

من المتوقع أن يحظى جمهور كرة القدم العُماني بنهائي تاريخي بحضور جماهيري غير مسبوق على مستوى النهائيات التي أقيمت مؤخرًا في السلطنة بسبب الشعبية الجارفة لفريقي السيب والرستاق.

تنقل مباراة السيب والرستاق على شاشة قناة عمان الرياضية oman sports hd وينقلها لكم ميركاتو داي في تغطية مباشرة لحظة بلحظة.

وتُوج نادي السيب ببطولة جلالة السلطان المعظم «كأس عمان» بـ 3 مرات فقط أعوام 1996 و1997 و1998، وظل دون أي تتويج بهذه الكأس على مدار الـ 24 سنة الماضية، ويسعى لإنهاء هذا الصيام الطويل الذي تسبب فيه تألق أندية «ظفار والنصر والسويق وصور» في حصد معظم النسخ التي أقيمت منذ ذلك الحين.

وفاز نادي ظفار بآخر لقبين في كأس السلطان المعظم عامي 2020 و2021، ليصبح الأكثر تتويجًا بالكأس برصيد 10 مرات بفارق لقب واحد عن فنجاء البطل القياسي السابق للبطولة.

أخبار أخرى