اصاباتكرة القدم الإفريقية

أزمة دفاعية في قائمة الاهلي أمام المريخ السوداني بدوري أبطال افريقيا

أعلن الجنوب افريقي بيتسو موسيماني لفريق الاهلي قائمة الفريق التي تدخل معسكرًا مغلقًا من مساء الخميس، استعدادًا لمواجهة المريخ السوداني بدوري أبطال إفريقيا، والتي تقام في التاسعة مساء السبت على استاد الأهلي والسلام والمؤجلة من الجولة الأولى لدور المجموعات. وشهدت استمرار غياب ياسر إبراهيم وأيمن أشرف ثنائي خط الدفاع.

ويعيش الاهلي في أزمة دفاعية كبيرة، بسبب الإصابات المختلفة للاعبي خط الدفاع بدءًا من محمود متولي ثم بدر بانون، وأخيرًا أيمن أشرف وياسر إبراهيم، وسيدخل الفريق مواجهة المريخ، وهو يضم بين قائمته ثنائي صريح في مركز المساك وهم محمد عبد المنعم ورامي ربيعة.

فيما يتمتع الاهلي بوفرة عددية في خط الوسط، بوجود لاعبين مميزين في خانة الارتكاز مثل عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي ومحمد محمود، وعلى مستوى الجناحين يتواجد بيرسي تاو وميكسوني وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

ولا يضم الاهلي بين صفوفه مهاجم صريح سوى محمد شريف وحسام حسن فقط، في غياب صلاح محسن الذي يعاني من أثار إصابته في مشط القدم، ويستمر غيابه لمدة 3 أسابيع قادمة، حسبما أفاد طبيب الفريق مؤخرًا.

وضمت القائمة 21 لاعبًا هم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير.

خط الدفاع: رامي ربيعة، محمود وحيد، علي معلول، محمد هاني، محمد عبد المنعم، كريم فؤاد.

خط الوسط: حمدي فتحي، حسين الشحات، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، محمد محمود، بيرسي تاو، طاهر محمد طاهر، لويس ميكيسوني، أحمد عبد القادر.

الهجوم: حسام حسن ومحمد شريف.

وخرج من القائمة كلا من: أيمن أشرف الذي يعاني من آلام في الركبة، وعمار حمدي وأكرم توفيق للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وبدر بانون وأحمد نبيل كوكا لمعانتهما من مضاعافات بسبب فيروس كورونا، وصلاح محسن الذي أجري جراحة في مشط القدم، وياسر إبراهيم الذي يعاني من إجهاد عضلي.

فيما استبعد موسيماني كل من حمزة علاء، ومحمود متولي، وأحمد سيد غريب، ووليد سليمان، لأسباب فنية.

مقالات ذات صلة