الأخبار الرياضية

في غياب صلاح وماني..ليفربول يهزم نوريتش ويترشح لربع نهائي كأس إنجلترا 2022

هزم ليفربول ضيفه نوريتش سيتي بهدفين لهدف على ملعب آنفيلد روود، في مباراة مساء اليوم الاربعاء، في غياب هدافيه محمد صلاح وساديو ماني، ليترشح الريدز إلى ربع نهائي كأس إنجلترا 2022.

وأحرز لاعب الوسط الدولي الياباني «تاكومي مينامينو» هدفي ليفربول خلال الشوط الأول من المباراة، مقابل هدف سجله لوكاس روب للكناري خلال الشوط الثاني.

أقيمت مباراة اليوم بين ليفربول ونوريتش بعد ثلاثة أيام من تتويج فريق المدرب يورجن كلوب بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

ولم يواجه ليفربول أي مشكلة أمام ضيفه المتعثر في الدوري الانجليزي الممتاز هذه الأيام، وبدا أنه حسم المباراة مبكرًا في الشوط الأول.

وسجل تاكومي مينامينو الهدف الأول في الدقيقة 29 بعد تلقيه تمريرة من البلجيكي ديفوك أوريجي، الذي يشارك بشكل نادر في التشكيلة الأساسية لليفربول بسبب التألق الدائم لصلاح وماني وجوتا.

وبعد الهدف الافتتاحي بنحو ثماني دقائق سدد مينامينو كرة قوية من داخل منطقة جزاء نوريتش عانقت الشباك.

وكاد الجناح الانجليزي أليكس أوكسليد-تشامبرلين ينجح في إضافة هدف ثالث في منتصف الشوط الثاني من المباراة.

رغم تفوق ليفربول بالهدفين، رفض نوريتش الاستسلام وقلص لوكاس روب الفارق بتسديدة قوية قبل 14 دقيقة من النهاية.

وأنقذ أليسون بيكر حارس ليفربول كرة من البديل «جوناثان رو» قرب النهاية ليضمن استمرار فريقه في المنافسة على ثلاثة ألقاب أخرى هذا الموسم.

ماذا قال يورجن كلوب بعد المباراة؟

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول في حديثه مع شبكة إي.تي.في التلفزيونية “لم نتأهل من قبل إلى دور الثمانية بكأس الاتحاد الانجليزي منذ مجيئي لتدريب ليفربول».

وأضاف «أدخلنا عشرة تغييرات على التشكيلة وكنا على دراية بمواجهة فريق جيد لكننا لعبنا بشكل جيد للغاية وأحرزنا هدفين رائعين. تاكومي لاعب رائع والليلة قدم أفضل مبارياته معنا. شكل خطورة دائمة. لم أتفاجئ بما قدمه وأنا سعيد لأجله».

وانضم ساوثامبتون إلى ليفربول في دور الثمانية بعد انتصاره 3-1 على وست هام يونايتد. وتقدم صاحب الأرض في الشوط الأول عبر الفرنسي رومان بيراو بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكن ميشيل أنطونيو أدرك التعادل لوست هام.

وأعاد جيمس وارد-براوس التقدم لساوثامبتون من ركلة جزاء في الدقيقة 69 واختتم أرماندو بروخا الأهداف في الوقت المحتسب بدل الضائع ليواصل فريقه نتائجه الجيدة حيث خسر مرة واحدة في آخر 13 مباراة بجميع المسابقات.

تشكيلة ليفربول ضد نوريتش

أليسون بيكر – تسيميكاس – جو جوميز – إبراهيما كوناتي – جيمس ميلنر – كورتيس جونز – جوردان هندرسون – أوكسليد تشامبرلين – ديوجو جوتا – مينامينو – أوريجي.

مقالات ذات صلة