تقارير صحفية

أسامة نبيه: الفوز على فيوتشر جاء في ظروف صعبة..والزمالك يعاني عدم الاتزان

كشف أسامة نبيه المدرب العام لفريق الزمالك أسرار انتصار الأبيض على فيوتشر، معربًا عن عن سعادته بالفوز الذي تحقق مساء الأربعاء، خاصة وأنه جاء في ظروف صعبة، موضحًا أن الفريق يمر بفترة عدم اتزان.

وحقق الزمالك فوزًا هامًا على فيوتشر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 22 نقطة يحتل بهم المركز الثالث، في حين يتوقف رصيد فيوتشر عند15 نقطة يحتل بهم المركز السادس.

وقال نبيه في المؤتمر الصحفي: “الفوز في لقاء فيوتشر سيعطينا دفعة قوية، ونخوض كل مباراة على حدة، وهناك أخطاء فنية ظهرت في الشوط الأول ولكن اللاعبين بذلوا مجهودا كبيرا ونجحنا في تحقيق مكسب مهم في وقته على فريق كبير يمتلك لاعبين كبار ومدرب كبير”.

وأضاف، بأنه تحدث مع اللاعبين قبل اللقاء وأكد لهم أن مباريات الدوري ستشهد شد وجذب وهذا أمر طبيعي، وتوجه المدرب العام بالشكر للاعبين على الفوز في لقاء فيوتشر، لأنه سيمنح اللاعبين ثقة كبيرة.

وقال نبيه: كانت هناك روح بالفريق في الشوط الأول ولكن كانت هناك أخطاء، بسبب الظروف التي يمر بها الفريق خلال الفترة الأخيرة، والتغييرات نجحت في صنع الفارق وساعدت الفريق على العودة وتحقيق الفوز، بدأنا المباراة بخطة 4-3-3 ثم عدلنا الأمور إلى 4-2-3-1، وأوباما نجح في المطلوب منه وقمت بإهلاكه داخل الملعب، كما أنني راض تماماً عن مستواه”.

وشدد أسامة نبيه على أن هذه هي روح الزمالك وهناك أخطاء سنعمل على تداركها خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن نتائج الفترة الماضية تحتاج إلى عمل كبير والأيام المقبلة ستشهد تطور في أداء العديد من اللاعبين.

وقال: “مشاركة المثلوثي جاءت بسبب عودة حازم إمام بعد فترة غياب طويل، ورأينا جاهزية الظهير التونسي، وعلينا أن نساعد المثلوثي في استعادة ثقته بنفسه، لأنه لاعب جيد وقدم أداء متميز في نهاية الموسم الماضي ولم يكن في حالة سيئة بل الفريق بشكل كامل كان يمر بهذه الحالة، وعند مشاركة حازم إمام، نجح في الظهور بشكل جيد”.

وأكمل: “أشرف بن شرفي لاعب يمتلك مميزات خاصة، وقمت بالصبر عليه لأنه قادر على صنع الفارق بالرغم من أنني قمت بتبديل مراكز اللاعبين في المباراة، وشارك بن شرقي في هدف الفوز واللاعب قدم المطلوب بشكل جيد”.

واختتم نبيه تصريحاته قائلا: “لدينا أمل كبير في الصعود إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال افريقيا وعلينا التركيز أولا في مباراتي الدوري لاستعادة الثقة وطمأنة الجماهير”.

مقالات ذات صلة