كرة القدم الإفريقية

الأهلي يكشف موعد حسم ملف تجديد عقد موسيماني.. والتوقيع الرسمي في جنوب إفريقيا

كشفت مصادر داخل النادي الأهلي، أن ملف تجديد عقد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، قارب على النهاية، وقد يتم الحسم عقب مواجهة الفريق أمام صن داونز الجنوب إفريقي يوم 12 مارس القادم، والتي ستقام في جوهانسبرج، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تسلمت وكيلة أعماله كافة العقود لمراجعتها قبل التوقيع الرسمي.

وأكدت المصادر، أن وكلاء موسيماني، حصلوا على نسخة من العقد الجديد، وهم حاليًا يقومون بدراسة الموقف كاملًا، بعدما قدم النادي الأهلي عرضًا جيدًا من الناحية المالية، بما يتناسب مع انجازات المدرب الجنوب إفريقي، التي حققها مع الفريق مؤخرًا.

وأضافت، بأن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، متمسك بالإبقاء على موسيماني مديرًا فنيًا للفريق، رغم أن هناك بعض الأطراف داخل القلعة الحمراء، يريدون التعاقد مع مدرب جديد لقيادة الفريق الأحمر، في الموسم المقبل.

وأشارت المصادر، أن العلاقة بين الخطيب وموسيماني جيدة للغاية، وتم إنهاء كافة أوجه الخلاف مع مويرا زوجة وكيلة أعمال بيتسو موسيماني، وتم الاتفاق على كافة الرواتب والمكافآت التي سيحصل عليها المدرب حال تتويجه بالألقاب.

وكشفت المصادر، أن الأهلي ينتظر تحديد موعد التوقيع من جانب موسيماني، وقد يتم الأمر خلال زيارة بعثة الفريق إلى جنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز في دور المجموعات، حيث سيكون هناك جلسة حاسمة من أجل إنهاء الملف تمامًا.

وكان بيتسو موسيماني قد قاد الأهلي منذ أكتوبر 2020، خلفًا للسويسري رينيه فايلر، ونجح في تحقيق العديد من البطولات أبرزها بطولتي دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر، وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين، كما أنه يتصدر جدول مسابقة الدوري المصري هذا الموسم.

مقالات ذات صلة