الأخبار الرياضية

اليافع بينو يسير على خطى كريستيانو وميسي ويقود فياريال لمنافسة برشلونة في الدوري الاسباني

سار الشاب الإسباني “يريمي بينو” على خطى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان جريزمان بتسجيله أربعة أهداف لفريق فياريال في الفوز 1/5 على إسبانيول اليوم الأحد، ليقود الغوصات الصفراء، لمنافسة برشلونة واتليتكو مدريد على مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا في الدوري.

وسجل بينو، البالغ من العمر 19 عامًا و 130 يوماً، هدفين فقط طوال الموسم، لكنه سجل ثلاثية قبل نهاية الشوط الأول في ملعب سيراميكا، ليصبح أصغر لاعب على الإطلاق يسجل ثلاثية في الشوط الأول في الدوري الإسباني، وثاني أصغر لاعب في تاريخ الدوريات الخمس الكبرى يفعل ذلك، بعد عثمان ديمبيلي مع رين الفرنسي في 2016.

وسجل اللاعب الدولي الإسباني مرة أخرى في وقت مبكر من الشوط الثاني، وبدا متعطشًا لمزيد من الأهداف، لكنه لم يتمكن من إضافة المزيد إلى رصيده حيث استبدله المدرب أوناي إيمري في الدقيقة 75 من مباراة اليوم.

بينو، الذي يرتدي اسمه الأول على ظهر قميصه والمعروف باسم يريمي، أول لاعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة منذ أن فعل ميسي ذلك في الفوز 5-0 لبرشلونة ضد إيبار في فبراير 2020، كما بات أول لاعب في تاريخ النادي يسجل سوبر هاتريك في الليجا.

وسجل كريستيانو رونالدو أربعة أهداف في مباراة واحدة في ثماني مناسبات مع ريال مدريد، وكانت آخر مرة في خسارة جيرونا 6/3 في مارس من العام 2018.

وقبل أسبوعين فقط، تحديداً في 28 فبراير 2018، سجل المهاجم الفرنسي انطوان جريزمان جميع الأهداف في فوز أتلتيكو مدريد على ليجانيس برباعية نظيفة.

في غضون ذلك، سجل سواريز أربعة أهداف في فوز مذهل بنتيجة 0/8 على ديبورتيفو لاكورونيا في أبريل 2016 (قدم الأوروجواياني أيضًا على ثلاث تمريرات حاسمة في تلك المباراة).

وبات فياريال بهذا الفوز في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 42 نقطة من 26 مباراة، خلف أتليتكو مدريد الرابع بثلاث نقاط فقط، ومقدما بفارق الأهداف عن برشلونة، مع مبارتين أقل لفريق المدرب تشافي هيرنانديز.

مقالات ذات صلة