الأخبارالانتقالات الإنجليزيةانتقالات المدربينانتقالات الميركاتو الشتوي

لتفادي الهبوط من الدوري الممتاز ..ليدز يونايتد يستقر على خليفة مارسيلو بيلسا

أُقيل مارسيلو بيلسا من قبل ليدز يونايتد الانجليزي بسبب النتائج المخيبة للآمال هذا الموسم، ليستقر النادي على لاعب خط وسط منتخب الولايات المتحدة الأمريكية السابق “جيسي مارش” كمرشح رئيسي لخلافته، وتولي مهمة الهروب من الهبوط للدرجة الأولى.

وعانى ليدز من أسبوع قاسي، حيث عانى أولاً من هزيمة 6-0 خارج أرضه أمام ليفربول يوم الأربعاء، قبل أن يخسر 4-0 أمام توتنهام هوتسبير على أرضه يوم السبت، لتكون آخر مباراة للأرجنتيني بيلسا مع الفريق.

وغادر مارش فريق ريد بول لايبزيج في الدوري الألماني بالاتفاق بين الطرفين في ديسمبر الماضي، بعد خمسة أشهر من توليه المسؤولية، ويعد الآن، المرشح الأول للمنصب الشاغر في ليدز يونايتد وفقاً لمصادر ESPN.

وسبق لمارش أن فاز بلقبين في الدوري النمساوي في نادي سالزبورج، وبدأ البالغ العمر 48 عامًا مسيرته الإدارية في مونتريال امباك في عام 2011، وأدار أيضًا فريق نيويورك ريد بول.

قام رالف رانجنيك، المدير المؤقت لمانشستر يونايتد الآن، بتعيين مارش كمساعد له خلال الفترة التي قضاها في لايبزيج.

ما هي أسباب مغادرة مارسيلو بيلسا للفريق؟

قال رئيس ليدز يونايتد، أندريا رادريزاني، عن خروج بيلسا: “كان هذا هو أصعب قرار اضطررت إلى اتخاذه خلال فترة ولايتي في ليدز يونايتد، مع الأخذ في الاعتبار كل النجاح الذي حققه مارسيلو في النادي.

وتابع “مع مارسيلو كمدربنا الرئيسي، خضنا ثلاث مواسم رائعة وعادت الأوقات الجيدة إلى ايلاند روود. لقد غير ثقافة النادي وجلب عقلية الفوز لنا جميعًا. اللحظات التي تم إنشاؤها، خاصة في موسم 2019/20 و الفوز بالصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بالطبع سوف تعيش طويلاً في كل ذكرياتنا، أنا والمشجعون.”

وعلل رئيس ليدز يونايتد اقالة بيلسا بالقول “ومع ذلك، يجب أن أعمل من أجل مصلحة النادي وأعتقد أن التغيير مطلوب الآن من أجل تأمين وضعنا في الدوري الإنجليزي الممتاز. النتائج والأداء الأخير لم يرقى إلى مستوى توقعاتنا.”

وأضاف “نجد أنفسنا في موقف محفوف بالمخاطر في الدوري وأشعر أن الوقت مناسب الآن لاستقدام مدرب جديد، من أجل أن يكون لنا تأثير في المرحلة الحاسمة من الموسم.”

ماذا قدم مارسيلو بيلسا مع ليدز يونايتد؟

انضم مارسيلو بيلسا ذو الـ 66 عاماً إلى ليدز في 2018، وقاد النادي للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز بلقب دوري الدرجة الأولى تشمبيونشيب في عام 2020، منهيا غياب النادي لمدة 16 عامًا عن الدوري الإنجليزي الممتاز.

واحتل ليدز يونايتد المركز التاسع في أول موسم له في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن الموسم الثاني كان أصعب بكثير، حيث شهد خسارة الفريق في خمس من آخر ست مباريات، ما أدى إلى نهاية عهد بيلسا في إيلاند روود.

وأشرف بيلسا على سلسلة من أربع هزائم متتالية في الدوري الانجليزي، حيث تلقى 17 هدفًا، وبات ليدز يتقدم بنقطتين فقط على بيرنلي صاحب المركز الأخير، مع لعب مباراتين أكثر، ليجد النادي نفسه امام مخالب الهبوط والعودة للدرجة الأولى الانجليزية.

أخبار أخرى