احصائيات وأرقامكرة القدم الإفريقية

تاريخ مواجهات المريخ والهلال قبل مباراة الجولة الثالثة بدوري ابطال افريقيا 2022

تاريخ مواجهات الهلال ضد المريخ

تعرف مع ميركاتو داي على تاريخ مواجهات المريخ والهلال قبل مباراة الجولة الثالثة بدوري ابطال افريقيا 2022. المقرر لها يوم الجمعة الموافق 25 فبراير.

تقام المباراة المرتقبة بين الأشقاء على استاد الاهلي وي السلام بالعاصمة المصرية «القاهرة»، حيث اختارته إدارة نادي المريخ كملعب افتراضي لاستضافة جميع مباريات الفريق في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم لعدم أهلية ملعبه في السودان وتلبيته لشروط الكاف.

يمتلك الفريقان نقطة واحدة بعد تعادلهما في الجولة الثانية أمام الاهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي.

وتُعد مباراة يوم الجمعة 25 فبراير هي الرابعة بين المريخ والهلال خارج العاصمة السودانية الخرطوم، حيث لعبا للمرة الأولى على ملعب مدينة «جوبا» جنوب السودان بمناسبة افتتاح جامعة جوبا عام 1977.

ولعبا فيما بعد ضد بعضهما البعض على الأراضي القطرية بمدينة الدوحة، ثم في العاصمة الاماراتية أبو ظبي.

وانتصر الهلال في الدوحة 1/صفر، و2/1 في أبو ظبي، وخسر في جوبا بهدف دون رد.

وسبق لنادي المريخ الفوز على الهلال مرتين في بطولات أفريقيا للأندية، مقابل فوز وحيد للهلال، وسيطر التعادل على 3 مواجهات.

تاريخ مواجهات المريخ والهلال في دوري الابطال

يرجع أول لقاء بين المريخ والهلال في دوري الابطال إلى عام 2009، وانتهت بالتعادل السلبي، وفي الإياب خسر المريخ على ملعبه بنتيجة 1/3.

وفي نسخة دوري ابطال افريقيا عام 2017، لعبا معًا في دور المجموعات، وانتهى اللقاء الأول بالتعادل 1/1، وفاز المريخ في لقاء الإياب على ملعبه بنتيجة 2/صفر.

كما سبق ولعبا ضد بعضهما البعض في بطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2012، وتعادلا 1/1 ذهابًا، وفاز المريخ على أرضه في لقاء الإياب بنتيجة 2/3.

ويدرب نادي المريخ في الوقت الحالي، المدير الفني الانجليزي لي كلارك، ويزين تشكيلة الفريق الحارس منجد النيل، ولاعبين أمثال مصطفى كرشوم وعماد الصيني وعمار طيفور ومحمد الرشيد، وتوني إيدجوماريجوي، بالاضافة إلى بكري المدينة.

ويدرب نادي الهلال المدير الفني البرتغالي جواو موتا، ويحرس مرمى الفريق الدولي السوداني «عبد الله أبو عشرين»، ويعتمد على لاعبين أمثال فارس عبد الله ومحمد أحمد إرينق ومحمد وترا وصلاح عادل ووالي الدين الملقب بـ بوجبا، وجيرالد فيري وعابدول أجاجون وياسر المزمل.

ماذا حدث في آخر 5 مواجهات بين المريخ والهلال؟

تفوق نادي المريخ على غريمه التقليدي الهلال بصورة ملحوظة في آخر 5 مباريات بينهما ضمن بطولة الدوري السوداني الممتاز.

فاز المريخ بـ 3 مباريات وخسر مرة واحدة، وتعادلا في مناسبة واحدة خلال شهر يوليو 2019.

وشهدت مباراة الديربي بنهاية شهر نوفمبر 2019، فوز المريخ بهدفين دون رد سجلهما «رمضان عجب» وشهد اللقاء طرد لاعب الهلال عبد اللطيف سعيد بوي.

وبعد حوالي سنة، كرر المريخ فوزه على الهلال بهدف دون رد في الجولة 34 من الدوري السوداني يوم 24 أكتوبر 2020، سجله السماني الصاوي.

وواصل المريخ تفوقه للمباراة الثالثة على التوالي، حين هزم الهلال بهدفين نظيفين للاعب «سيد تيري» على ملعب الجوهرة الزرقاء يوم 23 مايو 2021.

وأنهى الهلال هيمنة المريخ على الديربي في الدوري السوداني الممتاز، حين فاز بنتيجة 2/1 يوم 26 سبتمبر 2021، وسجل آنذاك محمد عبد الرحمن وياسر مزمل للهلال مقابل هدف للاعب محمد هاشم التكت.

للتعرف على نتائج مباريات الهلال والمريخ آخر 20 عامًا اضغط هنا

مقالات ذات صلة