تقارير صحفية

مصدر بالأهلي لـ”ميركاتو داي” يكشف حقيقة تصعيد عمر سيد معوض إلى الفريق الأول

كشف مصدر داخل النادي الأهلي في تصريحات لـ”ميركاتو ادي”، حقيقة تصعيد عمر سيد معوض لاعب فريق ناشئين مواليد 2006، إلى الفريق الأول لكرة القدم، تحت قيادة بيتسو موسيماني المدير الفني الجنوب أفريقي.

وقال المصدر، أن موسيماني لم يتابع عمر معوض خلال الفترة الماضية، ومن الصعب تصعيده حاليًا إلى الفريق، خصوصًا أن الفريق مرتبط بمباريات قوية خلال المرحلة المقبلة، ومن الصعب مشاهدته أو الحكم على مستواه خلال التدريبات الجماعية في الفترة الحالية.

وأضاف، أن تصعيد اللاعبين إلى الفريق الأول، يتم وفقًا لبعض الأمور، منها تقرير كلًا من خالد بيبو مدير قطاع الناشئين، والتشيكي ميشال بروكيتش المدير الفني للقطاع، واللذان يقوما بكتابة تقرير ورفعها إلى لجنة التخطيط، والجهاز الفني للفريق بقيادة موسيماني، ومن ثم اختيار الوقت المناسب لتصعيد اللاعبين.

وأوضح المصدر، بأن عمر سيد معوض لازال صغيرًا ويحتاج لمزيد من الوقت، ورغم أن هذا لا يمنع تصعيده، لكن الفترة الأخيرة لم تشهد مناقشات حول إمكانية تصعيده للفريق الأول، لكن لم يتم طرح الأمر مطلقًا وقد يتم مناقشة الأمر لاحقًا.

ويجيد عمر سيد معوض نجل الظهير الأيسر للنادي الأهلي ومنتخب مصر السابق “سيد معوض” اللعب في مركز الجناح الأيسر، وظهر بمستوى مميز في مباريات قطاع الناشئين، وبات حديث جماهير القلعة الحمراء في الفترة الماضية، خاصة بعدما قامت قناة الأهلي بنقل جميع مباريات فريقه سواء بث مباشر أو مسجلة.

والجدير بالذكر، أن محمد زيدان نجم منتخب مصر السابق، رشح اللاعب لعددًا من الأندية الأوروبية، أبرزها ناديه السابق بورسيا دورتموند، كما كشف عن اهتمام من جانب نادي برشلونة الإسباني الذي كان يراقبه خلال مشاركته في دورة دبي الدولية.

وكان عمر سيد معوض قد انضم للأهلي قادما من وادي دجلة، بعدما أصر عادل طعيمة رئيس قطاع الناشئين السابق بالنادي الأحمر، على ضرورة تواجده بين صفوف الفريق، رغم معارضة والده سيد معوض، خوفًا من خروج البعض للهجوم على نجله، أو اتهامه بـ”المجاملة”.

أخبار أخرى