تقارير صحفية

خمسة مكاسب للأهلي من رباعيته في مصر المقاصة

يقدم لكم ميركاتو داي تحليلاً عن خمسة مكاسب حققها الاهلي بعد رباعيته في مصر المقاصة بالمباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء.

حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على مصر المقاصة بنتيجة 4 – 0 في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، على ملعب السلام الدولي بالقاهرة، ضمن مواجهات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز 2021 – 2022.

الفائز ببرونزية كأس العالم مرتين متتاليتين تألق في الشوط الأول بشكل ملحوظ للغاية، واستحق التقدم المبكر بثنائية ميكيسوني.

ولولا هدوء اللاعبين في النصف الثاني من المباراة، بالإضافة إلى الرعونة وعدم التركيز في إنهاء الفرص السهلة التي اتيحت لهم خلال الـ90 دقيقة، لخرج الفريق الأحمر بنتيجة تاريخية وليس برباعية فقط.

وسجل رباعية الأهلي لويس ميكيسوني “هدفين”، وحسين الشحات، وزياد طارق.

ما هي مكاسب الأهلي من مباراة مصر المقاصة؟

حقق الاهلي خمسة مكاسب رئيسية في مباراة اليوم ضد مصر المقاصة، لعل ابرزها التأكد من قدرة الوافد الجديد “ميكيسوني” على تقديم الاضافة المرجوة منه في خط الهجوم وتعويض رحيل جونيور أجايي ومحمود كهربا في الميركاتو الشتوي الماضي.

المزيد من المكاسب نستعرضها معكم في سياق هذا التحليل:

1 – عودة الشناوي:

رغم أنه لم يُختبر كثيرًا خلال الـ90 دقيقة، لكن عودة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، تعطى الفريق قوة إضافية قبل لقاء صن داونز يوم السبت المقبل، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام على استاد القاهر الدولي.

وكان الشناوي قد غاب عن الأهلي في مواجهات كأس العالم للأندية، والهلال السوداني بسبب إصابته مع منتخب مصر في كأس أمم افريقيا.

2- تألق ميكيسوني:

لا يخفى على الجميع الانتقادات العارمـة التي تعرض لها الموزمبيقي لويس ميكيسوني، بل أن البعض رشحه للرحيل في أقرب وقت عن الأهلي، لكن اللاعب صاحب الـ27 عامًا، خطف الأنظار لأول مرة منذ انتقاله إلى العملاق الأحمر في الصيف الماضي، وسجل هدفين رائعين في شباك المقاصة، خاصة الهدف الثاني الذي سجله بـ”لوب” رائع بقدمه اليسرى ومن زاوية صعبة للغاية.

3- فرصة رائعة للاعبين البدلاء:

قام موسيماني بإراحة بعض اللاعبين البدلاء في المباراة، وبصفة خاصة محمد هاني وعلي معلول ومحمد عبد المنعم، بسبب معاناتهم من الإجهاد، كما ظهر البدلاء رامي ربيعة ومحمود وحيد وكريم فؤاد بصورة طيبة للغاية، بالإضافة إلى مشاركة محمد محمود وزياد طارق.

4- مرونة تكتيكية:

أظهر موسيماني مرونة رائعة اليوم أمام المقاصة بعدما لجأ إلى طريقة اللعب القديمة 4/2/3/1، وتخلى عن طريقته الجديدة 3/4/3 في غياب العديد من اللاعبين بسبب الإصابات والإرهاق، وأيضًا من أجل استغلال الطريقة القديمة في الضغط على المنافس والتسجيل مبكرًا وهو ما حدث بالفعل، وخرج الأحمر منتصرًا بثلاثية نظيفة في الشوط الأول.

كما كانت تلك المباراة خير استعداد لمواجهة صن داونز، والتي يسعى خلالها الأهلي لتحقيق الفوز وحصد أول 3 نقاط له بمشوار دور المجموعات بعد التعادل مع الهلال السوداني في الجولة الماضية، علمًا بأن الفريق لازال لديه مواجهة مؤجلة أمام المريخ السوداني.

5- اعتلاء القمة:

عاد الأهلي مجددًا إلى صدارة الدوري المصري الممتاز برصيد 22 نقطة، بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، وثلاث نقاط عن الزمالك الذي يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب.

أخبار أخرى