كرة القدم الآسيوية

السد يكتسح الأهلي بثمانية ويتوج رسمياً بلقب الدوري القطري

توج السد بلقب بطولة دوري نجوم قطر 2021/2022، للمرة السادسة عشر في تاريخه، وذلك عقب فوزه الكاسح على مضيفه الأهلي 8/2، ضمن منافسات المرحلة 19 من المسابقة، اليوم الاثنين 21 فبراير 2022.

ورفع السد رصيد إلى 52 نقطة، ليتوج رسميا بلقب الدوري القطري، بعد أن وصل الفارق بينه وبين الدحيل صاحب المركز الثاني إلى 13 نقطة، مع تبقي ثلاث مراحل على نهاية المسابقة.

على الجانب الأخر تجمد رصيد الأهلي عند 23 نقطة في المركز السابع بجدول الترتيب.

وأنهى السد الشوط الأول متقدما بخماسية نظيفة ، حيث تقدم أكرم عفيف بالهدف الأول في الدقيقة العاشرة، فيما سجل حسن الهيدوس الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 29، ثم أضاف بو علام خوخي الهدف الثالث في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة 36 سجل سانتي كازورلا الهدف الرابع، فيما اختتم بغداد بونجاح الشوط الأول بالهدف الخامس في الدقيقة 43.

وفي الدقيقة 51 سجل الأهلي هدفه الأول عن طريق عبد الرشيد إبراهيم، فيما أضاف زميله الدوكالي الصيد الهدف الثاني في الدقيقة 61.

وواصل السد تألقه وسجل له أندريه أيو الهدف السادس في الدقيقة 62، قبل أن يضيف يوسف عبد الرزاق الهدف السابع في الدقيقة 77، ثم عاد أيو ليختتم مهرجان الأهداف بالهدف الثامن في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب الفريق السداوي، والذي نجح في تهديد مرمى الاهلي في اكثر من كرة، والتي كان ابرزها تصويبة غيليرمي توريس في الدقيقة السابعة والتي جاورت القائم الايسر لمرمى الاهلي.

ونجح أكرم عفيف في وضع الزعيم في المقدمة بالهدف الأول والذي جاء في د 10، عقب التوغل الناجح لعلي أسد من الجانب الايسر وأتبعه بكرة عرضية أسكنها أكرم عفيف على يمين الحارس يزن نعيم، محرزاً الهدف الأول للسد.

واصل السد ضغطه حتى نجح حسن الهيدوس في أضافة الهدف الثاني بواسطة حسن الهيدوس من ضربة جزاء، والتي تحصل عليها الزعيم بعد اصطدام الكرة بيد حسين كنعاني لاعب الاهلي والذي تحصل على البطاقة الحمراء، ليترجمها الهيدوس في شباك الاهلي، محرزاً الهدف الثاني للزعيم.

نجح خوخي بوعلام في تسجيل الهدف الثالث للسد في د 33، عقب عرضية أكرم عفيف من الجانب الايمن والتي قابلها مباشرة بوعلام في شباك الاهلي مسجلاً الهدف الثالث للزعيم.

لم يتأخر الهدف الرابع كثيراً للزعيم، والذي جاء عن طريق سانتي كازورلا بعد استغلاله خطأ دفاع الاهلي في ابعاد الكرة، ليسطر عليها كازورلا ويسكنها في الزاويا اليمنى، مسجلاً الهدف الرابع للزعيم، قبل أن ينجح بغداد بونجاح في تسجيل الهدف الخامس للسد في د 43، لينتهي الشوط الأول بتفوق السد بخماسية نظيفة.

نجح الأهلي في تقليص الفارق بتسجيله الهدف الأول في د 51 بواسطة المهاجم عبدالرشيد أمارو، والذي أستغل خطأ تمركز لاعبي السد في الخط الدفاعي، ليطلق تصويبة قوية سكنت الزاويا اليمنى لمرمى السد.

واصل فريق الأهلي هجومه حتى سجل الدوكالي الصيد الهدف الثاني للأهلي في د 61، قبل أن ينجح البديل أندريه آيو من تسجيل الهدف السادس للسد في د 63.

نجح البديل يوسف عبدالرزاق في تسجيل الهدف السابع للسد في د 77، عقب عرضية أكرم عفيف من الجانب الايمن والتي أسكنها يوسف برأسه في شباك الأهلي، ثم أضاف أندريه آيو الهدف الثاني له والثامن للسد في الوقت المحتسب بدل من الضائع، قبل أن تطلق صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بنتيجة 2/8 لمصلحة السد.

مقالات ذات صلة