أخبار الكرة الأفريقيةالأخبارالانتقالات المصرية

«الأزمة انتهت».. موسيماني يصبح ثاني أغلى مدرب في تاريخ الأهلي براتب خرافي

توصل أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، إلى اتفاق مع مويرا وكيلة أعمال بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، من أجل تجديد التعاقد لمدة موسمين قادمين، مع خيار التمديد لعام ثالث حال رغبة الطرفين.

وقال مصدر داخل النادي الأهلي، أن الأهلي توصل لاتفاق مع موسيماني على التوقيع لمدة عامين، مقابل 185 ألف دولار شهريًا، مع وجود شرط جزائي قيمته 6 أشهر، حال تم فسخ العقد من جانب أحـد الطرفين.

وأصبح موسيماني هو ثانٍ أغلى مدرب في تاريخ النادي الأهلي، خلفًا للهولندي مارتن يول المدير الفني السابق للفريق الأحمر، والذي كان يحصل على 200 ألف دولار، إبان التعاقد معه في شهر فبراير 2016، خلال فترة تولى محمود طاهر رئاسة النادي.

وأضاف المصدر، بأن موسيماني تمسك بالبقاء في الأهلي، ورفض فكرة الرحيل مطلقًا، رغم تلقيه بعض العروض الخليجية، وعرضًا آخر من أحد الدول الإفريقية، ولكن تمسك المدرب الجنوب إفريقي بتواجده داخل القلعة الحمراء، طمعًا في تحقيق المزيد من البطولات، وكتابه اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ العملاق القاهري.

واتفق مدير تعاقدات الأهلي، مع موسيماني ووكيلة أعماله، على الحصول على مكافآت مجزية، في حالة تتويجه بدوري أبطال أفريقيا والدوري المصري الممتاز وكذلك بطولة كأس مصر والسوبر المصري والأفريقي.

وسيعقد مسئولو الأهلي، جلسة خلال الأيام المقبلة، للاتفاق على بعض الأمور البسيطة، تمهيدًا لتوقيع العقود، والإعلان الرسمي عن ذلك، لإغلاق الملف الشائك، الذي انفجر منذ تصريحات المدير الفني الجنوب إفريقي، قبل مونديال الأندية الذي أقيم مؤخرًا في الإمارات.

وكان موسيماني قد تولى تدريب الأهلي في مطلع أكتوبر 2020، وقاد الفريق الأحمر للتتويج بدوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي “مرتين” وكأس مصر مرة واحدة، كما حصد برونزية كأس العالم للأندية “مرتين”.

أخبار أخرى