اصابات

أزمة دفاعية للأهلي في لقاء المقاصة.. وظهور 3 عناصر واعدة في قائمة موسيماني

يواجه الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة الجنوب إفريقي “بيتسو موسيماني” أزمة دفاعية كبيرة خلال مواجهة الفريق الأحمر أمام مصر المقاصة، في الجولة العاشرة من منافسات الدوري الممتاز والمحدد لها الثامنة مساء غد الثلاثاء على ملعب الأهلي والسلام.

ويغيب عن الأهلي عددًا من العناصر المؤثرة في الخط الخلفي، خاصة في مركز “المساك” الذي بات يُمثل صداعًا كبيرًا بالنسبة لموسيماني، بعدما تعرض اللاعبون الذين يشكلون القوام الدفاعي للأهلي، إلى إصابات مختلفة خلال الفترة الماضية.

ويفتقد الفريق الأحمر، محمد عبد المنعم وأيمن أشرف وبدر بانون ومحمود متولي، أمام مصر المقاصة، وسيتواجد فقط الثنائي رامي ربيعة وياسر إبراهيم في التشكيل الأساسي، ومن خلفهم الجوكر حمدي فتحي الذي بات يُعتمد عليه كلاعب في خط الدفاع.

ويعاني أيمن أشرف من إصابته بآلام في الركبة، فيما تم استبعاد محمد عبدالمنعم لتفادي الإجهاد بعد الكدمة القوية التي تعرض لها في الرأس، كما يغيب بدر بانون منذ إصابته بمضاعفات على خلفية تعرضه لفيروس كورونا، بينما لازال محمود متولي يتواجد في قطر للتأهيل من الإصابة العضلية التي يعاني منها منذ فترة طويلة.

كما ظهر في قائمة الأهلي، 3 لاعبين من انتاج قطاع الناشئين بالنادي والذين ظهروا مؤخرًا في مباريات كأس الرابطة وهم محمد فخري وزياد طارق ومحمد أشرف، حيث تمت الاستعانة بهم، نظرًا للنقص الواضح في صفوف الأهلي، بسبب الإرهاق الذي يعاني منه العديد من نجوم الفريق، وأيضًا الإصابات الكثيرة.

ولن يتواجد في لقاء الغد كل من التونسي علي معلول بسبب إجهاد في عضلة السمانة، ويستمر غياب بيرسي تاو بسبب إصابته في العضلة الأمامية، والمهاجم صلاح محسن بسبب خضوعه لبرنامج علاجي بعد إجراء جراحة مشط القدم، كما تم استبعاد وليد سليمان لأسباب فنية.

وكان بيتسو موسيماني قد أعلن عن قائمة الفريق لمباراة المقاصة وضمت كل من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد ومحمد محمود وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد عبد القادر ومحمد فخري وزياد طارق ومحمد أشرف.

وخرج من القائمة 13 لاعب لأساب مختلفة وجاءت كالتالي:

علي معلول بعد شكواه من من إجهاد في عضلة السمانة، وأيمن أشرف بعد إصابته بآلام في الركبة، ومحمد عبدالمنعم لتفادي الإجهاد بعد الكدمة القوية التي تعرض لها في الرأس، وعمار حمدي وأكرم توفيق للإصابة بقطع في الرابط الصليبي، ومحمود متولي الذي يخضع لبرنامج تأهيلي في قطر، وبدر بانون وأحمد نبيل كوكا لامعانتهما من مضاعافات بسبب فيروس كورونا، بيرسي تاو الذي يعاني من الإصابة في العضلة الأمامية، وصلاح محسن الذي أجري جراحة في مشط القدم.

كما تم استبعاد وليد سليمان، وحمزة علاء وأحمد سيد غريب لأسباب فنية.

مقالات ذات صلة