سوق الانتقالاتكرة القدم الإفريقية

موسيماني يشيد بثنائي الأهلي: يستحقان اللعب في الدوري الإنجليزي أو الإسباني

أشاد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بكل من المالي أليو ديانج ومحمد عبد المنعم، مؤكدًا أن لديهم قدرات خاصة تؤهلهما للعب في الدوري الإنجليزي أو الإسباني في الموسم القادم.

وتحدث موسيماني في حوار صحفي له مع بودكاست “On The Whistle” الجنوب إفريقي وسيتم إذاعة المقابلة كاملةٍ في وقتٍ لاحق، حول إمكانيات المالي ديانج، وقارنه بلاعب وسط أرسنال الإنجليزي “توماس بارتي” وكذلك مارفيلس ناكامبا لاعب أستون فيلا، مؤكدًا بأنه لاعب وسط الأهلي لا يقل مطلقًا عن الثنائي المذكور.

وأضاف: “ديانج لاعب مدهش وقوي جدًا وسألني البعض عنه، وهو يقدم كرة جيدة، ولا يقل عن ناكامبا في أستون فيلا وتوماس بارتي في أرسنال، وفاز مع الأهلي بالعديد من البطولات منها دوري أبطال إفريقيا مرتين، ونال ميدالية برونزية مرتين وفاز بالسوبر الإفريقي وكأس مصر والدوري المصري، وهو الآن لديه خبرة كبيرة”.

وواصل: “لو قام شخص بمتابعة اللاعبين جيدًا في قارة إفريقيا، سيكتشف العديد من العناصر المميزة، والقادرة على تنفيذ وتطبيق كافة الخطط والتكيف مع كل المسابقات، ديانج لاعب قوي ويتمتع بلياقة بدنية رائعة، وعمره (24 عامًا) يسمح له بالضغط طوال الـ90 دقيقة على المنافس، فهو مؤهل للعب في الدوري الانجليزي”.

وأوضح: “لا أقول أن ديانج يستحق اللعب في تشيلسي أو ليفربول أو مانشستر يونايتد، لكنه يمكنه اللعب في فريق آخر، وهناك لاعبين آخرين يستحقون اللعب في إنجلترا مثل محمد عبد المنعم والذي اعتبره لاعبًا أوروبيًا، فهو لاعب جيد ومدافع متكامل ولا يزال صغير السن، ويتطور بشكل رائع، ويمكنه تمرير الكرة بشكل مريح على أرضية الملعب”.

وختم: “ديانج ومحمد عبد المنعم يمكنهم اللعب في إنجلترا أو إسبانيا، ولما لا فهم لاعبان رائعان حقًا”.

وكان الأهلي قد استعاد محمد عبد المنعم من صفوف فيوتشر في يناير الماضي، فيما كان النادي القاهري قد تعاقد مع ديانج من مولودية الجزائر في صيف 2020، في صفقة كلفت الأحمر 1.1 مليون دولار.

مقالات ذات صلة