انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات محتملة

جالطا سراي يتمسك بأماله في ضم ديانج من الأهلي.. وعقبة واحدة أمام إتمام الصفقة

جدد نادي جالطا سراي التركي اهتمامه بالتعاقد مع لاعب خط وسط النادي الأهلي “أليو ديانج” خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وفقًا لما كشفت عنه وسائل الإعلام التركية.

وكانت إدارة الأهلي قد طلبت الحصول على مبلغ كبير يصل إلى 10 مليون دولار، نظير الاستغناء عن ديانج، وهو ما قوبل بالرفض من جانب نادي جالطا سراي الذي يرى أنه مبلغ كبير رغم إعجاب الإدارة الفنية بمستوى اللاعب المالي خلال الموسم الماضي.

وقال موقع “aspor” الرياضي التركي والمهتم بأخبار الكرة التركية، أن جالطا سراي يريد ضم ديانج خلال الميركاتو الصيفي مجددًا، ولازال اللاعب في دائرة اهتمامات النادي التركي، لكن تبقى العقبة واضحة وهي المطالب المالية من جانب إدارة نادي الأهلي المصري.

وأضاف الموقع، أن ديانج لازال محل متابعة كبيرة من مسئوي جالطا سراي، وسيجددون المفاوضات مع الأهلي لضم اللاعب المالي في الميركاتو الصيفي المقبل، بعدما نال استحسان الجهاز الفني، خاصة أن النادي يمر بأزمة كبيرة على مستوى خط الوسط.

وكشف أن جالطا سراي يعيش في نفس الأزمة الفنية وتحديدًا في مركز الوسط المدافع، وقام رئيس النادي بوراك إلماس، بتعيين كل من لويس كامبوس مستشارًا وباسكال سينسيبيل كمدير رياضي.

وأصبح ديانج هو الأسم الأول على طاولة نادي جالطا سراي والذي يسعى لتكوين فريق قوي لتحقيق البطولات، ولذلك فأنه سيقومون بفتح باب المفاوضات مجددًا مع الأهلي لضم اللاعب، ويرون أنه سيكون أحد الركائز الأساسية في تشكيلة الفريق في الموسم القادم.

ويدرك جالطا سراي جيدًا أن المفاوضات مع الأهلي لن تكون سهلة لضم ديانج صاحب الـ24 عامًا إلى فريقهم في نهاية الموسم، لاسيمًا بعدما أصبح اللاعب محط أنظار بعض الفرق الآخرى من بينها فولهام الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي.

وتبلغ القيمة السوقية للمالي اليو ديانج 3.5 مليون يورو حسب موقع “ترانسفير ماركت”، وعقده مستمر مع الأهلي حتى يونيو 2026.

وشارك ديانج مع الأهلي هذا الموسم في 13 مباراة بمختلف البطولات، وسجل هدفًا رائعًا في شباك الزمالك في مواجهة الديربي التي اقيمت في الدوري المصري هذا الموسم.