مباريات السبت الكروي

فياريال يسحق غرناطة بهاتريك دانجوما ويحسن وضعيته في ترتيب الدوري الاسباني

سحق فياريال مضيفه غرناطة بعد عصر اليوم السبت 19 فبراير، بأربعة أهداف لهدف من بينهم هاتريك للاعب الهولندي دانجوما. ليحسن فريق الغواصات الصفراء وضعيته في ترتيب الدوري الاسباني.

أنهى فياريال الشوط الأول متقدمًا على ملعب غرناطة «استاديو نويفو لوس كارمينيس» بهدفين دون رد سجلهما «دانجوما» في الدقيقتين 35 و39.

وسدد دانجوما ركلة جزاء ناجحة في الدقيقة 35، بتسديدة أرضية قوية على أقصى يمين حارس المرمى الذي قفز عليها لكنها كانت أسرع منه، ليمنع الغواصات الصفراء الأفضلية.

وعاد دانجوما بعد أربع دقائق فقط ليستغل هفوة مزدوجة بين ثنائي قلب دفاع غرناطة ليخطف الكرة من مسافة 35 ياردة، وينفرد بحارس المرمى الذي راوغه قبل التسديد في المرمى.

مع بداية الشوط الثاني، عاد غرناطة إلى أجواء اللقاء بركلة جزاء نفذها لويس ميلا في الدقيقة 61، لكن المدير الفني لفياريال «أوناي إيمري» أجرى عدة تغييرات لغلق الثغرات الدفاعية وضبط ايقاع خط الوسط، فقام باشراك الفونسو بيدرازا وصامويل شوكويزي وخوان فويث وألبيرتو مورينو، لينجح في قتل المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة 81 من ركلة جزاء أحتسبت ضد «ترورينتي».

الجناح الدولي الهولندي «دانجوما» القادم في الميركاتو الصيفي 2021 من بورنموث الانجليزي بحوالي 20 مليون يورو، رفع رصيد اهدافه بعد هذا الهاتريك إلى 8 في المركز العاشر بجدول ترتيب هدافي الدوري الاسباني لا ليجا بفارق 12 هدف عن الفرنسي كريم بنزيمة المتصدر.

وشهدت الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل من ضائع، تسجيل فياريال للهدف الرابع عن طريق «موي جوميز» بعد تلقيه تمريرة من النيجيري صامويل شوكويزي.

ترتيب فياريال في الدوري الاسباني

حَسن فياريال من وضعيته في جدول ترتيب الدوري الاسباني بعد هذا الفوز العريض، بالتقدم إلى المركز الخامس برصيد 39 نقطة من 25 مباراة، ليتساوى في نفس رصيد نقاط برشلونة السادس، ويصبح على بُعد نقطة واحدة من سوسيداد السابع.

ويحتاج فياريال لمساعدة جاره «فالنسيا» الذي سيلاقي برشلونة يوم غد على ملعب المستايا لحساب الجولة 25، من أجل البقاء في المركز الخامس للجولة القادمة، وسيحتاج كذلك لخدمة أخرى من مدربه السابق «مارسلينو جارسيا تورال» عندما يستضيف فريقه «أثلتيك بلباو» ديربي الباسك على ملعب سان ماميس أمام ريال سوسيداد.

ويحتل ريال سوسيداد المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة عن فياريال، ولريال سوسيداد مباراتين أقل من فياريال.

وتفصل فياريال 4 نقاط عن المركز الثالث الذي يحتله فريق المدرب مانويل بيلجريني «ريال بيتيس» برصيد 43 نقطة من 24 مباراة.

مقالات ذات صلة