الأخبار الرياضية

صلاح يفسد مغامرة طيور الكناري في الجولة 26 من البريميرليغ

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة ليفربول ونوريتش سيتي في الجولة 26 من الدوري الانجليزي الممتاز، ضمن مباريات اليوم السبت 19 فبراير 2022.

قلب ليفربول تأخره بهدف الى فوز 3/1 أمام ضيفه نوريتش سيتي، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد رود (معقل الريدز)، والتي شهدت عودة النجم المصري محمد صلاح إلى ممارسة هوايته في هز الشباك في البريميرليج.

وأفسد صلاح ورفاقه مغامرة ضيوفهم وحققوا فوزا ثمينا على نورويتش سيتي الذي كان منافسا عنيدا لأصحاب الأرض في العديد من فترات المباراة بل وكان البادئ بالتسجيل في المباراة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي لكن نورويتش سيتي فاجأ ليفربول بهدف التقدم عن طريق ميلوت راشيكا في الدقيقة 48.

ورد ليفربول بهدفين متاليين سجلهما السنغالي ساديو ماني وصلاح في الدقيقتين 64 و67 ليرفع صلاح رصيده إلى 17 هدفا في صدارة هدافي البريميرليج هذا الموسم ، فيما اختتم الكولومبي لويس دياز التسجيل في المباراة بالهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 81.

ورفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الانجليزي بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي مقلصا الفارق إلى ست نقاط مع مانشستر سيتي المتصدر، والذي يستضيف توتنهام اليوم في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وتجمد رصيد نورويتش سيتي عند 17 نقطة ليتراجع إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق نقطة واحدة خلف واتفورد.

الدقيقة الخامسة أهدر كونستانتينوس تسيميكاس فرصة حقيقية لافتتاح التسجيل لليفربول بعدما أطلق تسديدة بقوة من داخل منطقة الجزاء لكن كرته علت العارضة بقليل.

الدقيقة 14، ساديو ماني قفز عالياً وقابل عرضية بضربة رأسية واعدة من مسافة قريبة نحو القائم الأيسر، لكن حارس مرمى نوريتش “أنجوس جون” توقف ببراعة وأنقذ مرماه من هدف مؤكد.

الدقيقة 17، خلق لاعب ليفربول لويس دياز بعض المساحة لنفسه وسددد تصويبة من على حافة منطقة الجزاء وأطلق العنان لضربة جيدة تتأرجح فوق العارضة بقليل.

الدقيقة 48، نوريتش يفاجئ ليفربول ويسجل هدف التقدم، مرر جوشوا سارجنت الكرة إلى ميلوت راشيكا واطلق تسديدة من حافة منطقة الجزاء التي اصطدمت في المدافع ماتيب ودخلت شباك أليسون.

الدقيقة 64، ليفربول يتعادل عن طريق السنغالي ساديو ماني بعدما حول كرة عالية أرسلها زميله تسيميكاس داخل منطقة الجزاء بخبرة وبطريقة بهلوانية داخل الشباك.

الدقيقة 67، ليفربول يقلب الطاولة على الضيوف وينجح في تسجيل الهدف الثاني عبر النجم المصري “محمد صلاح” بصناعة من الحارس البرازيلي “أليسون” الذي أرسل كرة طولية روضها صلاح ببراعة عالية وراوغ الحارس ثم سدد كرة أرضية للتهادى داخل الشباك.

ومع حلول الدقيقة 81، أكد الوافد الجديد، الكولومبي لويس دياز، تفوق ليفربول بهدف ثالث افتتح به سجله التهديفي مع فريقه الجديد بعدما انضم إليه في سوق الانتقالات الشتوية الأخير قادما من بورتو البرتغالي.

دخل ليفربول مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: أليسون بيكر، جو جوميز، فان دايك، جويل ماتيب، تسيميكاس، جوردان هندرسون، أوكسليد تشامبرلين، نابي كيتا، ساديو ماني، محمد صلاح، لويس دياز

وغاب عن تشكيلة ليفربول في مباراة اليوم المهاجم دييجو جوتا، بعد خروج المهاجم الدولي البرتغالي في الشوط الأول من فوز الريدز بدوري أبطال أوروبا على حساب إنتر ميلان بسبب تورم في الكاحل.

مقالات ذات صلة