كرة القدم الإفريقية

عصام الشوالي يحسد الزمالك على صموده رغم الأخطاء المدمرة لمرتضى منصور!

أبدى المعلق التونسي عصام الشوالي اعجابه الشديد بصمود نادي الزمالك المصري رغم الأخطاء المدمرة لرئيسه مرتضى منصور واللجان التي تناوبت على إدارة شؤون النادي خلال السنوات الماضية.

وانتقد عصام الشوالي وضعية الزمالك الصعبة، دون ذكر اسم المستشار مرتضى منصور، وذلك أثناء تعليقه على مباراة الفريق أمام ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري ابطال افريقيا، مساء اليوم السبت 19 فبراير.

وقال المعلق التونسي عبر قنوات بي إن سبورتس القطرية، إن فريق آخر غير الزمالك ربما لابتعد تمامًا عن الواجهة، مثلما يحدث للنادي الاسماعيلي في الوقت الراهن، بمنافسته على الهبوط للدوري المصري الدرجة الثانية.

وأوضح عصام الشوالي عن أزمة تجديد عقود اللاعبين التي ضربت الزمالك، قائلاً «من يجدد للزمالك فهو الرابح، ومن يرحل فهو الخاسر، الزمالك على مدار تاريخه لا يقف على أي لاعب».

وأضاف المعلق الرياضي الشهير «لو فريق آخر غير الزمالك ومر بمثل هذه الظروف الإدارية الصعبة التي مَر ويَمر بها لما استمر في المنافسة. الزمالك لا يزال يلعب وينافس على مختلف بطولات مصر وأفريقيا، ويتغلب على الأزمات الإدارية».

وطلب عصام الشوالي من مرتضى منصور بضرورة تمديد عقد الدولي المغربي أشرف بن شرقي، قائلاً «عليك التجديد لبن شرقي يا مرتضى منصور. بن شرقي يظهر امكانياته وفنياته من أجل التجديد للزمالك».

ومُنع الزمالك من إجراء تعاقدات جديدة لفترتي قيد -الميركاتو الصيفي 2021 والميركاتو الشتوي 2022 -، بسبب تراكم الرواتب والعقود المبالغ فيها التي وقعت مع لاعبين في عهد مرتضى منصور وبعد رحيله المؤقت حتى فاز بالانتخابات الرئاسية الجديدة الأسبوع الماضي.

ورحل في نفس الفترة عدد من لاعبيه المتميزين عن صفوف الزمالك، لعل أبرزهم نجم منتخب مصر ونادي فيوتشر «عمر كمال عبد الواحد»، وصانع الألعاب الموهوب «حسين فيصل»، فضلاً عن المهاجم مصطفى محمد.

ولا يزال فريق المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون يبحث عن فوزه الأول في دوري أبطال أفريقيا موسم 2022/2021، فبعد تعادله بنتيجة 2/2 في الجولة الأولى من دور المجموعات (المجموعة الرابعة) أمام بترو أتلتيكو الأنجولي على استاد القاهرة الدولي الأسبوع الماضي، عاد ليسقط في فخ التعادل اليوم السبت، لكن من دون أهداف أمام ساجرادا اسبيرانسا في اللقاء الذي أقيم في أنجولا.

وتنتظر الزمالك مواجهة غاية في الصعوبة أمام الوداد البيضاوي المغربي يوم السبت المقبل 26 فبراير الجاري، لحساب الجولة الثالثة على ملعب محمد الخامس، ستحدد مصير الفريق في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

مقالات ذات صلة