انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتكرة القدم الإفريقية

مرتضى منصور يفتح النار ويكشف عن “قنبلة كهربا” وعرض بيراميدز الخرافي لطارق حامد

كشف رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مرتضى منصور، عن رغبة حارس مرمى الفريق، محمد أبو جبل، في تجديد عقده، والبقاء بين جدران القلعة البيضاء لسنوات قادمة، مشيرًا إلى أن هناك مفاوضات أيضًا لتجديد تعاقد المغربي «أشرف بن شرقي» الذي ترددت أنباء عن قربه رحيله إلى الإمارات أو الاهلي.

وناقش مرتضى منصور العديد من الملفات الهامة التي تخص نادي الزمالك مساء اليوم الجمعة، خلال اجتماعه مع روابط المشجعين وصفحات السوشيال ميديا.

وأكد مرتضى منصور أن مطالب أشرف بن شرقي معقولة، وليست مستحيلة، والشرط الجزائي الذي طلب وضعه في عقده مع الزمالك أمر طبيعي، طالما هناك لاعبين آخرين لديهم نفس الشروط الجزائية، والتي تم صياغتها في عهود اللجان السابقة التي تولت إدارة النادي.

وأضاف الرئيس المنتخب «تحدثت مع الحارس أبو جبل، وأبلغني برغبته في الاستمرار مع الزمالك، كما أن النادي متمسك بوجوده ضمن قائمته في المواسم المقبلة، وأرجو من وسائل الإعلام تحري الدقة، والكف عن اطلاق الشائعات حول مستقبله في سوق الانتقالات الصيفية القادمة».

وعن وضعية طارق حامد مع الفريق، وصفه مرتضى منصور بأنه أفضل اللاعبين في مصر، وسيعود لتدريبات الزمالك خلال أسبوع على أقصى تقدير، مؤكدًا بأنه لم يتهرب من المباريات كما يدعى البعض، ولكن لديه إصابة عبارة عن رشح في الركبة، بعد تدخل عنيف ضده من أحد اللاعبين الذين رحلوا عن الزمالك خلال التدريبات، مشيرًا إلى أنه يريد العودة من جديد خلال  الفترة المقبلة، والانضمام لصفوف منتخب مصر.

وتابع مرتضى منصور “طارق حامد لديه عرض من بيراميدز بـ 25 مليون وجلس مع عمرو بسيوني مدير التعاقدات في التجمع الخامس منذ أيام، لن أوضح شئ آخر هو أمامه طريق المجد وطريق المال وهو صاحب القرار وسنعقد جلسة معه لتقديم عرض مناسب لتجديد عقده”.

وحَمل رئيس الزمالك اللجان السابقة في النادي مسؤولية التفريط في لاعبين مميزين منهم «محمود عبد الرحيم جنش وأسامة فيصل ومحمد صبحي وحسين فيصل» رغم أن النادي كان لديه أزمة في قيد اللاعبين الجدد، بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمنع النادي من فترتي قيد (الميركاتو الصيفي 2021 والميركاتو الشتوي 2022).

مرتضى منصور يكشف تفاصيل قنبلة كهربا

حول تفاصيل أزمة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك السابق والذي انضم لصفوف الأهلي ومنه إلى هاتاي سبور التركي على سبيل الإعارة، أوضح مرتضى منصور، أن اتحاد الكرة قام بتشكيل لجنة تضم اثنين من المستشارين وهم أعضاء في الأهلي ويعملون باللجنة القانونية داخله، وكتبوا تقريرًا تم تقديمه للفيفا، بعدم أحقية الزمالك في كهربا لأن عقده تم فسخه وهو على خلاف الحقيقة تمامًا.

ووجه رسالة إلى أحمد مجاهد رئيس اللجنة السابقة لادارة اتحاد كرة القدم، قائلا: “أنت كدا لعبت مع الأسد يا مجاهد، وأرسلنا للمحامي الخاص أوراق جديدة لتقديمها للمحكمة الرياضية”.

وزاد: “عندما قلت لمحمود الخطيب أن كهربا هدية لك، كنت أقصد ما أقوله، لقد ارسلت له “قنبلة”، والأيام أثبتت صحة ما أقوله، الجميع رأي ما فعله اللاعب. الخطيب قام بتهئنتي بنجاحي في الانتخابات، ورفع عليه ثلاث قضايا جديدة”.

ونفى مرتضى منصور، قيامه بالتفاوض مع حسام البدري لتولى تدريب الزمالك، مؤكدًا أنه لم يتحدث معه أو يراه منذ عامين كاملين.

وأكد أن حال إعادة انتخابات الزمالك سينجح مجددًا، معلنًا التحدي لـ”أحمد سليمان” الذي ترشح أمامه على رئاسة النادي.

وتابع: “الآن نستطيع التعاقد مع اي لاعب في مصر ومجلس مرتضي منصور هو من تحصل  علي لاعب الأهلي عبد الله السعيد من قلب الاهلي، وهناك أناس يتحول في أيدها التراب الي دهب .

وختم حديثه قائلا “سنجدد الرعايه قريبا ولن  نقبل من الشركه الراعية اقل من مليار جنيه، لسنا اقل من النادي الأهلي، الزمالك يمتلك الآن  50 مليون جنيه ومعنا كل مقدمات تجديد اللاعبين، وسأطهر النادي من بعض اللاعبين الفاشلين العام القادم”.

مقالات ذات صلة