كرة القدم الإفريقية

بسبب اهمال نور الدين الجعفري..إصابة ثنائي الاهلي بسبب خشونة الهلال

كشف أحمد أبو عبلة، طبيب الأهلي المصري، عن تفاصيل إصابة قلب دفاع الفريق «محمد عبدالمنعم» بكدمة قوية في الرأس خلال مباراة الاهلي والهلال السوداني التي أقيمت اليوم الجمعة على ملعب الهلال بمدينة أمدرمان في العاصمة السودانية الخرطوم ضمن مباريات دور مجموعات بدوري ابطال افريقيا.

وسادت حالة من القلق والخوف الشديد داخل بعثة الأهلي على الثنائي «طاهر محمد طاهر ومحمد عبد المنعم» اللذان تعرضا للضرب من دون كرة خلال لقاء الفريق أمام الهلال السوداني، والذي انتهى بالتعادل السلبي.

وتغاضي الحكم المغربي نور الدين الجعفري عن إشهار البطاقات الملونة للاعبي الهلال السوداني، ما أضعف كثيرًا من عملية توفير الحماية اللازمة داخل أرضية الملعب ليفقد السيطرة على المباراة منذ بدايتها.

وقال طبيب الأهلي «إن مدافع منتخب مصر الأول محمد عبدالمنعم تعرض لكدمة قوية في الرأس وشعر بدوار شديد أثناء مغادرة الملعب».

وأشار أحمد أبو عبلة إلى أن الفحص الذي خضع له محمد عبد المنعم بعد المباراة أثبت عدم معاناته من آثار ارتجاج بسبب الكدمة ولكنه يخضع حاليًا للملاحظة الطبية، وبعد 6 ساعات سيتم اتخاذ قرار بخصوص إصابته.

وأضاف «طاهر محمد طاهر تعرض هو الآخر لإصابة بكدمة قوية أعلى العين، وذلك خلال الشوط الأول من مباراة الأهلي والهلال».

وأوضح طبيب الفريق أنه أجرى الإسعافات الطبية اللازمة لطاهر محمد طاهر من أجل استكمال المباراة، مشيرًا إلى أن حالته ليست سيئة، وسيخضع لفحص جديد بعد العودة إلى القاهرة لمزيد من الاطمئنان على حالته.

على جانب آخر، تحدث سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، مؤكدًا أن التعادل نتيجة مُرضية للفريق، نظرًا لصعوبة تلك المباراة والظروف المحيطة بها، مشيرا إلى أنه كان يتمنى انتهاء المباراة بفوز الأهلي.

وقال سيد عبد الحفيظ «مباراة أمدرمان مجرد مباراة في بداية المشوار بالبطولة الأفريقية وكانت خارج الأرض، والنتيجة تعد مقبولة، خاصةً في مثل هذه الأجواء، ودرجة الحرارة صعبت الأمور قليلًا على لاعبي الأهلي، إلا أنهم حاولوا تحقيق الفوز، وكنا على مقربة من النقاط الثلاث لولا تصدي القائم لتسديدة محمد مجدي أفشة في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة».

وأوضح عبد الحفيظ «مباراة اليوم مجرد واحدة من 6 مباريات في دور المجموعات. الأهلي أغلق ملف مباراة الهلال تمامًا ويستعد من الآن لمواجهة مصر للمقاصة في مسابقة الدوري المصري الممتاز. نتطلع إلى استئناف التدريبات يوم غد السبت استعدادًا للمباراة القادمة في الدوري».

وطمأن سيد عبد الحفيظ جماهير الأهلي على حالة محمد عبد المنعم مدافع الفريق، الذي تلقى ضربة في الوجه من أحد لاعبي الهلال في اللحظات الأخيرة من المباراة، مشيرًا إلى أنه سوف يخضع لمزيد من الفحوصات لبيان مدى إصابته.

مقالات ذات صلة