كرة القدم الإفريقية

الهلال السوداني: مراكز القوة تسيطر على الكاف.. وبيان الاتحاد المصري “سابقة خطيرة”

تواصلت التصريحات الغاضبة من مسئولي الهلال السوداني بعد قيام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بحظر دخول الجماهير السودانية إلى ملعب الجوهرة الزرقاء، خلال لقاء الأهلي المصري في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وخرج الطاهر يونس نائب رئيس نادي الهلال السوداني في تصريحات نارية منذ قليل، منتقدًا البيان الرسمي الصادر من الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن تقدمهم بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لمنع دخول الجماهير السودانية.

وقال الطاهر، في تصريحات عبر الصفحة الرسمية لمشجعي الهلال السوداني أنه قرأ بيان الاتحاد المصري الموجه إلى الكاف بشأن حرمان جمهور الهلال من الحضور إلى ملعب الجوهرة الزرقاء، مؤكدًا أن البيان المنشور “سابقة خطيرة”.

وأضاف، أن إدارة الهلال السوداني كانت لديه علم بأن هناك تدخلات من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، وأنهم وراء قرار الكاف، مشيرًا إلى أن الاتحاد الإفريقي كان عليه اتباع المؤسسات الحكومية السودانية في القرار الصادر.

وأشار إلى أن إدارة الهلال أرسلت خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة السوداني من أجل مخاطبة الكاف لتغيير القرار، لحضور الجمهور إلى المدرجات.

وأكد الطاهر يونس، نائب رئيس الهلال، أن الاتحاد الإفريقي لا يعير الكرة السودانية أو الاتحاد السوداني أي اهتمام، وأن مراكز القوة التي تسيطر على قراراته معروفة، ومن أصدروا بيان شكر على حرمانه للجماهير من حضور المباراة، لهم اليد العليا في قرارات الكاف.

فيما قرر مجلس الهلال السوداني التقدم بشكوى في المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، ضد الاتحاد الأفريقي بسبب قرارهم بمنع جماهيره من الحضور لملعب الجوهرة الزرقاء.

وأعلن نادي الهلال السوداني عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أنه سيلجأ إلى المحكمة الرياضة للاستئناف على قرار الاتحاد الأفريقي بشأن عدم الموافقة على حضور جماهيره في مدرجات استاد الجوهرة الزرقاء.

ويحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا على نظيره الهلال السوداني، على استاد الجوهرة الزرقاء، في تمام الساعة الثالثة عصر غدًا الجمعة.

مقالات ذات صلة