كرة القدم الأوروبية

ليفربول يعود من جوزيبي مياتزا بفوز استثنائي على الإنتر بقيادة صلاح

عاد ليفربول الإنجليزي من ملعب “جوزيبي مياتزا” الخاص بإنتر الإيطالي بأفضلية كبيرة بفوزه بنتيجة 2-صفر، وذلك في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبدا الفصل الأول من المواجهة بين البطلين السابقين في طريقه الى التعادل السلبي قبل أن يخطف البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو هدف التقدم في الدقيقة 75، ثم أتبعه المصري محمد صلاح بالثاني في الدقيقة 83، معقداً مهمة إنتر العائد الى الأدوار الإقصائية لأول مرة منذ موسم 2011-2012.

وينتقل الفريقان اللذان يتواجهان للمرة الأولى منذ موسم 2007-2008 حين خرج ليفربول منتصراً في الدور ذاته بنتيجة 3-صفر في مجموع المباراتين، الى ملعب “أنفيلد” في الثامن من الشهر المقبل لخوض الفصل الثاني من صراعهما على بطاقة ربع النهائي.

وخرج ليفربول منتصراً من “جوزيبي مياتزا” للمباراة الثانية توالياً بعدما سبق له الفوز على الجار ميلان في ديسمبر الماضي، حين اختتم دور المجموعات بالعلامة الكاملة في انجاز أول من نوعه لفريق إنكليزي، قبل أن يضيف الأربعاء الفوز السابع توالياً ما يفتح الباب أمامه لمحاولة السير نحو اللقب الثاني في أربعة مواسم والسابع في تاريخه، فيما بات حلم إنتر باللقب الرابع صعب المنال.

مقالات ذات صلة